هل حبوب الحديد تغير لون البشرة؟

هل حبوب الحديد تغير لون البشرة؟

إن كنت تتساءلين هل حبوب الحديد تغير لون البشرة؟ سنقدم لك الإجابة المناسبة التي تساعدك على تقديم عناية مثالية ببشرتك.

ias

إن كنت تعانين من مشكلة الأنيميا في الجسم، وتتناولين المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد، وبالتالي سنكشف لك إمكان أن تؤثر في لون بشرتك.

هل تغير حبوب الحديد لون البشرة؟

إن كنت تتناولين حبوب الحديد لعلاج مشكلة الأنيميا، من الضروري أن تتنبهي إلى أنها يمكن أن تؤثر على لون بشرتك، خصوصًا وأن فقر الدم يؤثر على الدورة الدموية، مما يؤدي الى معاناتك من شحوب في لون البشرة، واسمرار تحت العينين بطريقة ملحوظة. لكن حبوب الحديد ستساعدك على على تعزيز الدورة الدموية وبالتالي يحفز الدورة الدموية.

حبوب الحديد وتأثيرها على لون البشرة

عوارض نقص الحديد

تتعدد العوارض التي يمكن أن تعاني منها، نتيجة نقص الحديد في الجسم وسنكشفها لك في ما يلي:

  • الإرهاق: ستلاحظين أنك تعانين من التعب والإرهاق الشديدين، نتيجة نقص الحديد الذي يتسبب بنقص الأكسيجين في الدم وبالتالي عجم حصول الأنسجة على الطاقة التي تحتاج إليها لتنشيط الجسم.
  • تسارع ضربات القلب: ستلاحظين عند الإصابة بفقر الدم، تسارع في نبضات القلب تترافق مع شعور بضيق في التنفس، بسبب عدم وصول كميات كافية من الأكسيجين إلى مختلف أعضاء الجسم.
  • جفاف في الشعر: الأنيميا يمكن أن تؤثر بصورة مباشرة على صحة شعرك وتتسبب في جفافه وتكسره، كما ستلاحظين تساقطه بكميات كبيرة.
  • عدم القدرة على التركيز: يتسبب نقص الحديد في نقص شديد في الهيموجلوبين ما يؤثر على وصول الأكسيجين بالكمية الكافية إلى الدماغ، فيتسبب لك بالصداع وألم الرأس ما يؤثر في قدرتك على التركيز.
  • تغير لون البول: نقص الحديد يؤدي إلى معاناتك من تغير في لون البول وهي من العلامات المتقدمة للإصابة بفقر الدم الشديد الذي يستدعي إستشارة الطبيب المختص.

لا يفوتك الإطلاع على هل نقص الحديد يسبب الإكتئاب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية