هل فعلاً المشروبات الساخنة تؤدي الى مرض قاتل؟

هل فعلاً المشروبات الساخنة تؤدي الى مرض قاتل؟

في سابقة من نوعها أثارت بلبلة عالمية وأطلقت سلسلة من المخاوف الطبية، ما نشرته "الوكالة الدولية لمنظمة الصحة العالمية لبحوث السرطان"، في الآونة الأخيرة، هو أن استهلاك المشروبات الساخنة جداً قد يرفع من خطر الاصابة مرض السرطان.

ias

ولفت خبراء الصحة الى أن المشروبات من الغير المرجح أنها تزيد من خطر السرطان بل قد تقلل خطر الإصابة به، إلا ان ما قد يرفع نسبة الاصابة بهذا المرض القاتل هو الاكثار من تناول المشروبات الساخنة جداً.

اختبري نفسك:هل أنت مهووسة بالمرض؟

فقد قام باحثون من 10 دول مختلفة بدراسة هذا الموضوع، حيث اطلعوا على ما يعادل 1000 دراسة أجريت سابقاً حول كيفية استهلاك المشروبات الساخنة بما في ذلك القهوة والشاي والتي قد يكون لها يد في الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات.

وفي هذا السياق، كشفت الدراسات أن تناول القهوة لا يزيد من خطر الاصابة بسرطان البنكرياس وسرطان الثدي، والبروستات، محذرة من أن استهلاك المشروبات الساخنة جداً، بكمية كبيرة، بما في ذلك القهوة قد يسبب السرطان. (تعرفي مع ياسمينة على الأغراض التي يتوجب عليك التخلص منها في غرفتك لأنها تصيبك بالسرطان)

وبالتالي من الأفضل لك يا سيدتي هو التخفيف من تناول المشروبات الساخنة التي يستحسن ألا تكون ذات حرارة عالية وساخنة للغاية بهدف الوقاية من أي إصابة بمرض السرطان.

اقرئي المزيد: لا تنشري الملابس والغسيل داخل المنزل وإلا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية