هل كنت تعلمين أنّ الموضة لا تُفرض عليك؟

الموضة لا تُفرض عليك

في مجال بحثي عن أسلوبي والصورة التي أودّ أن أطلّ بها على الناس، اكتشفت أنّ من يُصدر ابرز صيحات الموضة لا يمكنه أن يملي علينا ستايل معيّن. إذ رغم أنّ الصيحات تأسرنا بعض الشيء من حيث انتشار القطع في الأسواق لا سواها، يمكن للمرأة أن تبتكر ستايلها، فلا أحد يفرض علينا الموضة؛ وهذا منأبرز النصائح الهامّة في الموضة.

ias

مع الوقت، تأكّدت بأنّ الموضة هي رهن الأسلوب والشخصية وليست رهن الصيحات والقطع المتداولة في السوق. وفي هذه المقالة، أكشف لك عن حيل بسيطة تدعم فكرتي وتمنحك الثقة بنفسك وسط موجة الصيحات الكبيرة والتي قد تأسرنا في دوامة الأكثر رواجاً وكأنّ المتوفّر في السوق مفروض علينا.

ما هي الألوان التي تليق بك؟

في إجابتك عن هذا السؤال، تخطين خطوة إيجابية نحو التأسيس لأسلوبك الذي لا يتأثّر بالموضة بشكل مباشر. أنا، مثلاً، اكتشفت أنّ الألوان الحيادية كما الدرجات الداكنة من كل لون تليق بي بشكل كبير. إذ لمجرّد اختياري القميص البسيط باللون الذي يليق بي، أجذب الناظرين إليّ. إذاً، إبحثي عن الألوان الصديقة والداعمة للون بشرتك وشعرك وللون عينيك أيضاً. وإلى ذلك، من الألوان الرائجة في شتاء 2020، أي لون يليق بك الأكثر؟

ما هو شكل جسمك؟

عندما تحددين شكل جسمك، تتأكّدين من أن القصات التي ستختارينها ستبدو عليك مناسبة لدرجة أن الناظرين إليك سيعتقدون أنّك عصرية وتتبعين الموضة. فالذي يليق بك يُظهرك بأجمل حلّة. ومن جهتي، اكتشفت أنّ القصّات التي تبرز الخصر والأرداف وطول عنقي تليق بي كثيراً، نظراً لقصر قامتي. لذا، أختار دوماً الملابس بالقصّات الأنثوية غير الواسعة، لمجرّد أنّنياكتشفت الصيحات التي تناسب شكل جسمي.

هل أنت متعمّقة بشخصيتك؟

إن كنت تعلمين ما هي مكامن شخصيّتك، ستحددين أسلوبك في الملابس بشكل سريع. فشخصيّتك هي المعيار الأهمّ في اعتماد الموضة والصيحات، وهذا ما يرتكز علين أبرز درو الأزياء عند التصميم لأجدد المجموعات. وفي الآونة الأخيرة، يبدو أنّ التركيز على تعزيز شخصية المرأة القويّة من ركائز الموضة.

وأخيراً، أجد أنّ هذه النقاط أساسية لأكوّن ستايلي ومن خلالها أنطلق لأختار من الصيحات ما يليق بي، وبالتالي اعتمد ما يعزز شخصيتي وحبّي لمظهري بشكل انتقائي محدد. وأنت، هل تعتمدين على هذه الحيل لتدعمي أسلوبك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية