هل ما يزال الرجال ينجذبون للمرأة الشقراء ..أم غيّروا رأيهم؟

طالما كان الاعتقاد السائد أنّ الشعر الأسقر يلفت اهتمام الرجل أكثر بكثير من الشعر الأسود/ وارتبطت صورة المرأة الجميلة والمغرية بهذا اللون، ولا نغالي إذا اعتبرنا أنّ لمارلين مونرو ونجمات الزمن الجميل في السينما المصرية الدور شبه الرئيسي في إنشاء هذا الاعتقاد، وترسيخه. في أحدث دراسة أجريت عن رأي الرجال باللون الأشقر تبيّن أنّ ما يزال الاعتقاد القديم مكملاً مسيرته!

ias

في الدراسة التي أجريت في الولايات المتّحدة تبين أنّ حوالي 70 % من الرجال فضلوا اللون الأشقر للمرأة، ووجدوا فيه أنّه عنصر جاذبية لا يمكنهم أبداً تجاهله، حيث تستطيع هذه المرأة أن تلفت أنظارهم، ولو كان حولها مئات النساء، وحين تحدثوا عن ذلك، خصوا بالذكر صاحبة الشعر البلاتيني، أي الأشقر الفاتح جداً أو المائل إلى الأبيض، كما أكدوا أنّهم يجدونها أكثر أنوثة عن غيرها من النساء. (4 قصّات شعر تلفت اهتمام الرجال).

صحيح أن تدرجات الأشقر الأخرى كان لها حضورها، إنما بصورة عادية، يليها الأحمر، الأسود، ثمّ البني والعسلي، وجاءت الأجوبة كالتالي: صاحبة الشعر الأحمر جريئة جداً، وهو أمرٌ قد يجذب الجنس الآخر، حتّى أنّها تتحداهم بشخصيّتها الفذّة والذكيّة، وصاحبة الشعر الأسود لها جاذبيتها الكلاسيكية، ولكن غير الملفتة في غالبيّة الأحيان، لتأخذ صاحبات الشعر البني والعسلي النسبة ألأقل.

لعلّ نتيجة هذه الدراسة تؤكد لنا أنّ الصورة النمطية للمرأة المغرية والجذابة لم تتغيّر رغم مرور السنوات، وتبدّل العناوين الجمالية.

إقرئي المزيد: لماذا الرجال يحبون الماكياج؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية