نقص فيتامين د يسبّب تنميل الوجه: هل المعلومة صحيحة؟

تجميل · جويس حويس · 24.11.2021
هل نقص فيتامين د يسبب تنميل الوجه

إن كنت تتساءلين هل نقص فيتامين د يسبب تنميل الوجه، ياسمينة اختارت أن تكشف لك إذا كانت هذه المعلومة صحيحة ومدى تأثيره على صحة بشرتك.

هناك العديد من المصادر التي تساعدك للحصول على الفيتامين د وبالتالي الحفاظ على صحتك والتخلص من انعكاسات انخفاض مستوياته على صحتك وصحة شعرك وبشرتك.

حقيقة أم لا؟

يعتبر الفيتامين د من الفيتامينات الاساسية والضرورية للعناية بالبشرة، والتي تساعد على تجديد خلاياها وتحافظ على صحة العظام وتمنع هشاشتها. الفيتامين د هو المسؤول عن امتصاص الجسم للكالسيوم، ونقصه يؤدي إلى جعل العظام هشة وضعيفة ويترافق معها بعض الأعراض ومنها تنميل في الأطراف وفي الوجه.

أسباب نقص الفيتامين د

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى المعاناة من نقص في الفيتامين د وهي:

  • بشكل أساسي عدم التعرض لفترة كافية لأشعة الشمس خلال اليوم.
  • عدم تناول الاطعمة المدعمة بالفيتامين د والتي تساعد على انتاجه في الجسم.
  • في حال المعاناة من نقص في الفيتامين من الضروري أن تعمدي على الفور على تناول المكملات الغذائية المدعمة بهذا الفيتامين لكن تحت إشراف الطبيب المختص.

نقص أي فيتامين يمكن أن يتسبب بتنميل الوجه؟

هناك العديد من الفيتامينات التي يؤدي نقصانها في الجسم الى حدوث تنميل في أطراف الجسم والوجه وفي القدمين، ومن هذه الفيتامينات نذكر فيتامين ب12، وفيتامين ب7 المسؤولة عن تكوين الكريات الحمراء في الجسم، وهي التي تحمل الأكسيجين إلى مختلف أعضاء الجسم وتؤدي إلى اعتلال في الأعصاب وتخدرها ما يؤدي إلى حدوث تنميل.

واكتشفي أيضاً أفضل 4 فيتامينات ضرورية للبشرة.

ias pixel

إقرئي أيضاً

مواضيع

  • خلطات
  • خلطات للوجه
  • مشاكل البشرة
  • ماكياج العيون
  • علاقات
  • شنط وأحذية
  • الشخصية
  • أخبار موضة
  • ماكياج الشفاه
  • ماكياج الوجه
  • فساتين أعراس
  • العروس
  • أخبار تجميل
  • أخبار ماكياج
  • أخبار الصحة
  • أخبار أعراس
  • مشاكل صحة
  • ترند اونلاين
  • دروس مكياج
  • فساتين
  • نيوز
  • نصائح موضة
  • صيحات المكياج
  • سوشيل ترند
  • دروس تجميل
  • جميع المواضيع
  • yasminapedia