هل يمكن تجديد الاقامة قبل انتهائها

نجيبك اليوم عن سؤال هل يمكن تجديد الاقامة قبل انتهائها في كل من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، حيث ان لكل بلد عربي قراراته وقوانينه. فاحيانا لا يتمالتأكد من صلاحية الاقامة بطريقة صحيحة ويتحول هذا السؤال الى امر اساسي ومن الضروري معرفته.

ias

ان نظام الإقامة الجديد أو الإقامة المميزة أو قانون الاقامة الجديد في السعودية هو عبارة عن نظام تمنحه السلطات السعودية للوافدين إليها للإقامة المؤقتة أو الدائمة بها سواء بمفردهم أو مع أسرهم؛ وذلك وفقًا للوائح وأنظمة معينة بلغت 14 مادة تعمل على تأسيس قواعد نظام الإقامة الجديد.

في المملكة العربية السعودية

حين بحثنا عن اجابة لهذا السؤال في المملكة، وجدنا ان ر مديرية الجوازات ردت على استفسار من أحد المواطنين حول إمكانية تجديد الإقامة قبل أن تنتهي بـ 4 أشهر عبر تويتر قائلة : أهلًا بك، بإمكانك تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية في حال كانت صلاحية الهوية أقل من 14 شهر، وفي حالة العمالة التجارية، إذا تبقى على صلاحية هوية مقيم أقل من 6 شهور مع وجود رخصة العمل ووثيقة التأمين الصحي سارية المفعول. اكتشفي هنا رسوم تجديد الاقامة المنتهية للعاملة المنزلية

> نظام الإقامة الجديد في السعودية هو عبارة عن نظام تمنحه السلطات السعودية للوافدين إليها للإقامة المؤقتة أو الدائمة بها سواء بمفردهم أو مع أسرهم

في الامارات العربية المتحدة

اما في الامارات العربية المتحدة يمكن تجديد الاقامة قبل انتهائها في حال توفرت للمتعامل أسبابا تقتضي منه تجديدها قبل انتهائها من شهر إلى ستة أشهر لدواعي سفر، أو ظروف صحية أو غيرها، عليه الحصول على موافقة مسبقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة التي أصدرت التأشيرة.

ومن الاقامة الى خطوات تجديد رخصة العمل في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية