هل يمكن فعلاً تطويل الشعر في يوم؟

لا بد من أنّك تسمعين كثيراً عن تطويل الشعر في يوم واحد وبالطبع سألت نفسك كثيراً هل يمكن فعلاً تطويل الشعر في هذه المدة القصيرة؟

ias

في الواقع لا دراسات علمية محدّدة تؤكّد هذا الأمر، لأنّ لكل شعر خصائصه وتفاصيله التي تميزه عن غيره وتجعله، بالإضافة إلى الصعوبة في تحديد الأسباب الأساسية التي تتسبّب في خسارة الشعر لعناصره الأساسية.

إلاّ أنّ العلم يؤكد أنّ نمو الشعرة الواحدة بحاجة إلى دورة كاملة لتتمكّن من خلق خلايا جديدة تزيد من طولها، وهذا الأمر رهن بالعناصر التي تؤمنيها لها.

لذلك فإنّ الإجابة تكمن على سؤالك الأساسي "هل يمكن فعلاً تطويل الشعر في يوم واحد؟" موجودة لديك من خلال الإجابة على عدد من الأسئلة:

هل تتناولين الطعام بطريقةٍ غذائية صحية غنية بالحديد والبروتين؟ وهل تتّبعين نظاماً غذائياً متوازناً؟هل تكثرين من استخدام المواد الكيميائية التي تضرّ بالشعر؟هل تجفّفين شعرك بطريقة طبيعية أو من خلال مجفّف الشعر؟ هل تقصّين أطراف الشعر المتقصّفة مرّةً واحدة في الشهر؟

إن كنت قادرة على الإجابة على هذه الأسئلة وتدركين أنك تتعاملين مع شعرك بطريقة صحية فقط يكون تطويل الشعر في يوم ممكناً خصوصاً إذا لجأت إلى بعض الخلطات المخصّصة للشعر التي تساعد على هذا الأمر.

1 – قطّعي الفلفل الأخضر إلى مكعّبات صغيرة، ومن ثمّ ضعيها في علبة، وأضيفي إليها زيت الزيتون، وانقعيها لمدّة عشرة أيام وبعدها ضعي الخلطة على الشعر لمدّة لا تقل عن ثلاث ساعات وستلاحظين الفرق.

2- قشّري الثوم وافرميه لدرجة ناعمة جداً، وضعيه على خليط من الزيوت، وضعيهم على النار، وبمجرّد أن يأخذ الثوم حرارة الزيت أزيلي الخلطة من فوق النار، ثمّ ضعي الخليط على شعرك ولفّيه واتركيه على شعرك لمدّة ثماني ساعات. اقرأي أيضاً: اختاري بنفسك أفضل علاج لتساقط الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية