"واتساب" يعرف عنك الكثير! وإليك هذه الطريقة الرائعة لمعرفة كل ذلك

مما لا شك فيه أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اختبروا حال من الذعر والخوف الشديد بعد انتشار خبر تسريب بيانات مستخدمي "فايسبوك" عبر شركة "كامبريدج أناليتيكا".

ias

ومن المعروف أن تطبيق التواصل الاجتماعي "واتساب" هو مملوك من شركة "فايسبوك" وبالتالي إن الخوف والشعور بعدم الامان انتابك يا عزيزتي بدورك، خصوصا انه لا بد من أن تستهلكين وقتاً وطاقة شديدة يوميا عبر هذا التطبيق بغية تسهيل شؤون حياتك اليومية، على مختلف الأصعدة، من مهنية واجتماعية وعاطفية.

إلا أنه وفي خبر سار وبناء على طلب من الاتحاد الأوروبي، بدأ تطبيق "واتساب" في توفير تقرير يسمى بتقرير الشفافية، وهو الوثيقة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على الشبكات الاجتماعية وتطبيقات المراسلة الفورية، يتيح للمستخدمين معرفة كل شيء يعرفه التطبيق عن المستخدمين.

وقد طرحت هذه الميزة في النسخ العادية من التطبيق يوم 25 مايو وهو الموعد النهائي لقرار الاتحاد الأوروبي بتوفير هذه الميزة.

وبعد تحميل التطبيق، تذهبين إلى الإعدادات، ومنها إلى "الحساب" حيث يظهر خيار جديد باسم "طلب معلومات حسابي". وتستغرق عملية إعداد التقرير ما بين يوم إلى 3 أيام، ومع ذلك، يقول بعض المستخدمين إنه لا يستغرق سوى بضع ساعات.

اقرئي المزيد: 3 تطبيقات لا تفوتي تحميلها على هاتفك في رمضان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية