اكتشفي احسن واقي شمس للبشرة المختلطة في فصل الصيف

واقي شمس للبشرة المختلطة في الصيف

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال، مجموعة من المستحضرات المفيدة للبشرة المختلطة في فصل الصيف وتحمي بشرتك من اشعة الشمس الحارقة والضارة:

ias
  1. افضل برايمر للبشرة المختلطة ماركة فخمة
  2. احسن واقي شمس للبشرة المختلطة في فصل الصيف
  3. افضل تونر للبشرة المختلطة لاطلالة جذابة في كل المناسبات

1- افضل برايمر للبشرة المختلطة ماركة فخمة

واقي شمس للبشرة المختلطة في الصيف

تجمع البشرة المختلطة بين البشرة الدهنية وتلك الجافة في الوقت نفسه، وهي تكون عرضة لمشاكل كثيرة ابرزها التجاعيد والتشققات ما يتطلب العناية بالبشرة بشكل مستمرّ ومتواصل.

أما البرايمر، فهو الكريم او الجل الذي يتم وضعه قبل تطبيق مستحضرات التجميل او المكياج على الوجه، وذلك بهدف تحسين التغطية وتصغير المسامات وتثبيت المكياج لفترة اطول من الوقت خصوصاً للسهرات والمناسبات السعيدة والاعراس التي تفضل فيها المرأة ان يدوم مكياجها حتى اخر الليل لتبقى متألقة كلّ السهرة. كذلك فإنّ البرايمر يعمل على تسهيل عملية مدّ كريم الاساس او الفاونديشن على البشرة، ويزيل الافرازات الدهنية ويقلل من كميتها.

ومع تطوّر مستحضرات التجميل وعالم الجمال، بات هناك برايمر مخصص للبشرة المختلطة حتى تختاري الانسب بالنسبة اليه والقادر على منحك النتائج المثالية. واليك هنا افضل برايمر للبشرة المختلطة بماركات معروفة.

  • برايمر Le Blanc De Chanel: يمكنك استخدام هذا البرايمر الفخم من ماركة شانيل Chanel العالمية الشهيرة في مجال المكياج وكل ما يتعلق باطلالة المرأة، اذ ان هذا البرايمر قادر على منح بشرتك الاشراقة المطلوبة من دون لماعية، كما من شأنه ان يزيل الاماكن التي تظهر عليها البقع الداكنة اللون.
  • برايمر Laura Mercier: يتلاءم هذا البرايمر مع البشرة المختلطة، ويؤمن لها الاضاءة المطلوبة والاشراقة الساحرة والجذابة في المناسبات وفي جميع الاوقات، ويمكن ان تطبقيه على كل الوجه او الخدين او رأس الانف والجبين لتألق خفيف في الاطلالات الصباحية واليومية والعادية.
  • برايمر Smashbox: اليك كذلك، هذا البرايمر من ماركة Smashbox الشهيرة في مجال مكياج الوجه، فهو يتلاءم مع البشرة المختلطة، ويتميز بكونه خالي من الزيوت ما يجعله مناسباً ايضاً للبشرة الدهنية، من هنا يمكنك ان تستخدمي هذا البرايمر في بداية المكياج وقبل تطبيق باقي الخطوات لتثبيت المكياج وجعله يدوم لاطول فترة ممكنة.

اقرأي المزيد: بشرة نضرة خالية من الشوائب مع برايمر ايسنس

2- احسن واقي شمس للبشرة المختلطة في فصل الصيف

واقي شمس للبشرة المختلطة في الصيف

تتعرّض البشرة في فصل الصيف الى اشعة الشمس التي تكون حارقة وضارة جدّاً مع ارتفاع درجات الحرارة، الامر الذي يسبب الجفاف للبشرة كما يعرّضها للاسوداد والبقع الداكنة والتشققات وحتى التجاعيد، ما يستدعي القيام ببعض الخطوات لحماية البشرة من انعكاسات الشمس السلبية على الاطلالة قبل فوات الاوان. من هنا ضرورة استخدام واق للشمس في فصل الصيف وفي كلّ المواسم للحفاظ على نضارة البشرة واشراقتها وصفائها.

هذا ويجب ايضاً على المرأة ان تختار كريمات الاساس او الفاونديشن الذي يحتوي في تركيبته على واق للشمس لحماية اضافية للبشرة وابقائها بعيدة من الاشعة الحارقة.

  • واق للشمس من Neutrogena CoolDry Sport Sunscreen Lotion: يتمتع واقي الشمس هذا بالكثير من المزايا والخصائص، اذ لديه القدرة على منح البشرة الاشراقة المطلوبة وحمايتها في الوقت نفسه، كما انه سهل الدمج ويؤمن التغطية المثالية للبشرة ضد اشعة الشمس.
  • واق للشمس ماركة Avene: يحتوي هذا الكريم على عامل حماية SPF 50، وهو مناسب لكل انواع البشرة سواء الدهنية او المختلطة والعادية والجافة، وبالتالي فإن استخدامه يحمي بشرتك من اشعة الشمس الضارة ويحميها من الاسوداد والبقع الداكنة.

هذا ويمكنك ايضاً ان تستخدمي كريم اساس مع حماية من اشعة الشمس لتتمكني من منح بشرتك النضارة المطلوبة واللون الموحد والتغطية المثالية وحمايتها في الوقت نفسه من اشعة الشمس الضارة. ومن كريمات الاساس التي من شأنك ان تستخدميها في هذا السياق:

  • كريم Capture Totale Multi-Perfection UVB Base SPF 50 من Dior: تتغلغل تركيبة هذا الكريم او الفاونديشن في البشرة لتمنحها الحماية الكافية والمطلوبة من اشعة الشمس الحارقة، وبغية تأمين التغطية الكاملة للشوائب في الوجه والعيوب من بثور وحب شباب وبقع داكنة ورؤوس سوداء وغيرها.
  • كريم Top Secrets All-In-One BB Cream من Yves Saint Laurent: يتميز هذا الكريم بخصائصه الجمالية الكثيرة للبشرة، فهو يستطيع من ناحية اولى ان يؤمن التغطية المثالية للبشرة، فيوحد لونها، ويغطي الشوائب والعيوب، ويخفي كافة النقاط التي تظهر على الوجه نتيجة التعب والارهاق وعلامات التقدم في السن، كما ويؤمن الحماية من اشعة الشمس التي تضرّ كثيراً بالبشرة فيما لو لم تعتني بها بالشكل المطلوب.

3- افضل تونر للبشرة المختلطة لاطلالة جذابة في كل المناسبات

واقي شمس للبشرة المختلطة في الصيف

يساعد التونز على تنظيف البشرة من الاتربة والاوساخ وبقايا المكياج، كما ويعمل على اقفال المسام الواسعة، والتقليل من افراز الدهون في البشرة الامر الذي يساهم بالتالي في التقليل من ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء وحب الشباب وغيرها من الشوائب والعيوب التي تعيق الاطلالة النضرة والصافية والنقية.

هذا ويعمل التونز على تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية، ومقاومة علامات التقدم في السنّ لتتمتعي ببشرة واطلالة اكثر شباباً، كما ويحافظ على خلايا البشرة من التلف، ويساعد على تقشير البشرة وازالة الجلد الميت، ما يسمح لك بالتالي في تفتيح وتبييض لون البشرة. بالاضافة الى قدرته على انعاش البشرة ولا سيما في فصل الصيف. من هنا اهمية استخدام التونز في فصل الصيف.

ومن التونر الافضل للبشرة المختلطة يمكنك ان تستخدمي تونر Clean And Clear Deep Cleaning Astringent، المخصص للبشرة الحساسة والمختلطة، فهو يعمل على تنقية البشرة وتصفيتها من الشوائب والعيوب التي تطالها، ويعمل ايضاً على التحكم في المسام بغية التقليل من حجمها، مع قدرته المميزة على ترطيب البشرة.

ولك ان تستخدمي ايضاً تونر Neutrogena Pore Refining Toner، الذي يتلاءم مع البشرة الدهنية والمختلطة، ويساعد على تقليل المسام الواسعة، وترطيب البشرة وتغذيتها لتبقى نضرة ومشرقة طوال الوقت، كما يساعد على التخلص من الدهون الزائدة واثار المكياج.

وهناك تونر Nivea Visage Oil Regulating Toner الذي يتناسب مع البشرة الدهنية والمختلطة، ويتمتع بتركيبة مميزة ورائعة تحتوي على مواد مرطبة ومغذية للبشرة، وتساعد على تخليصك من الدهون الزائدة واثار المكياج والاوساخ التي تطال الوجه خلال اليوم، كما يعمل هذا التونر على قبض المسام وتنقية البشرة وتصفيتها.

اقرأي المزيد: تعرفي على افضل تونر قابض للمسام للبشرة الدهنية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية