وجهي أنظارك الى السماء الليلة.. الدول العربية ستشهد على ظاهرة القمر الدموي في هذا التوقيت!

أعلن مركز الفلك الدولي في أبو ظبي عن حدوث ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر في هذه الليلة وكشف أن العالم سيشهد بالموازاة مع ذلك على ظاهرة القمر الدموي التي تتجلى بتصبّغ القمر باللون الاحمر.

ias

وفي تقريرٍ مفصّل، تمت الاشارة الى أنه في يوم الاثنين الواقع في 7 أغسطس 2017، سيكون العالم على موعد مع الظاهرة الفلكية التي يطلق عليها اسم القمر الدموي، حيث يظهر القمر بشكل كليّ في السماء لكن مع تغيّر مبهر باللون.

(إكتشفي وجهة ياسمينة المفضلة خلال عطلات نهاية الأسبوع!)

وستكون هذه الظاهرة واضحة ومرئية في المنطقة العربية نظراً لصفاء الاجواء في هذه الفترة، كما أنها ستصل الى ذروتها في الساعة 2:12 خصوصاً فوق بعض المناطق من الولايات المتحدة!

والجدير بالذكر أن هذه الظاهرة تحدث عندما يكون القمر في أقرب مواقعه من الارض، ويعود سبب تغيّر لون القمر الى وجوده خلف الارض وانعكاس الضوء على سطحه بطريقة مختلفة، أي أن الضوء يمرّ ببعض الجزيئات الموجودة داخل الغلاف ويعبر طريقه باتجاه القمر، ويخضع بذلك الى بعض التغيرات التي تتجلى باختلاف اللون.

ومن ناحية أخرى، تشير المعلومات الى أن بعض القبائل في الولايات المتحدة أطلقت على هذه الظاهرة اسم "قمر الحفش" وذلك نسبةً لتكاثر أعداد سمك الحفش في هذا الشهر واقبال هذه القبائل على صيدها بكثرة.

اقرئي المزيد: هل يمكنك رؤية الطائر في هذه الصورة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية