وداعاً للوجه النحيف مع هذه الخلطات!

خلطة لتسمين الخدود طبيعياً | وصفات لنفخ الخدود والوجه في المنزل

خلطة لتسمين الخدود طبيعياً | وصفات لنفخ الخدود والوجه في المنزل

لا شكّ أنّ عدداً لا يستهان به من النساء حول العالم يعانين من مشكلة الوجه النحيف، حيث يسعين في مختلف الطرق لتسمين خدودهنّ دون إكتساب الوزن في مناطق أخرى من الجسم.

ias

بعيداً عن عمليّات التجميل والحقن المكلفة والمؤلمة، يبقى الحلّ الطبيعي هو الأفضل والأسهل. من مكونات موجودة في متناول اليد في منزلنا، إليك أبرز الخلطات المنزلية وأكثرها فعالية:

 

خلطة ماء الورد:

أسكبي في وعاء مقدار نصف كوب من ماء الورد وأضيفي إليه الكميّة نفسها من الحليب. أمزجي جيّداً مضيفة في الوقت نفسه 4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة. طبّقي المزيج على وجهكِ لمدّة 45 دقيقة ثمّ إغسلي بالماء البارد.

 

خلطة الخميرة:

 

أمزجي ملعقتين من الحلبة المطحونة مع كأس الماء وإغلي الخليط على النار لمدة 15 دقيقة ثمّ إتركيه ليبرد وضعيه في علبة وتوضع في البراد لمدة يوم كامل. بعد هذه الفترة، أمزجي مقدار ملعقة كبيرة من السائل مع ملعقة من الخميرة وإخلطي جيداً طبّقيه على وجهكِ لمدة 15 دقيقة، ثم إغسليها بالماء الدافىء.

 

خلطة الشوفان: أمزجي في وعاء ربع كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من الخميرة العربية وملعقتين من عصير الليمون. أضيفي بعدها ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقة كبيرة من النشاء. قومي بدهن الخليط على وجنتيكِ بطريقة دائريّة وإتركيه لمدّة 30 دقيقة ثمّ إغسليه بالماء الدافىء. كرّري هذه العمليّة يوميّاً لفترة شهر وستحصلين على النتيجة المرجوّة.

 

خلطة الزيوت: أمزجي مقادير متساوية من زيت الحلبه وزيت الخروع وإدهنيهما على وجهكِ كلّ ليلة قبل النوم وإغسلي وجهكِ بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

 

تستطيعين كذلك استخدام زيت العنبر وزيت اللوز وزيت الذره بمقادير متوازية وتطبيق الخليط على وجهكِ لمدة ربع ساعة يومياً مع تطبيق فوط ساخنة على الوجه 3 مرات في اليوم.

 

إقرأي أيضاً: تخلّصي من آثار حب الشباب بهذه الخلطة الطبيعية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية