أهم الوسائل للتخلص من ألم العظام

وسائل لعلاج الم العظام

ينصح الأطباء عادة إلى اللجوء إلى اخصائيين في طب العظام عند الشعور بأي ألم في العظام لتبيان السبب الرئيسي له. إلا أنّ بعض الآلام قد تكون ناتجة عن عوامل طبيعية كالتعرّض الدائم للحرارة المنخفضة لوقت طويل وغيرها من العوامل.

ias

إليك أهم النصائح التي تساعد على التخلّص من آلام العظام إن كانت لأسباب بسيطة أو أمراض والتي تساعدك أيضاً على الوقاية منهاـ ولكن إنتبهي إلى أنّ استمرار الألم لفترة طويلة يحتّم عليك زيارة الطبيب بأقرب فرصة.

1- انقصي وزنك من أجل عظامك. فإن للوزن تأثير كبير على عظام الجسم التي تشكل النقطة الأساسية في تماسك الجسم، فزيادة الوزن تزيد من الضغط على العظام وتسبّب الألام لها وخصوصاً الركبتين.

2- مارسي الرياضة، فهي أولاً تساعد في انقاص الوزن وتعطي النشاط والحيوية للجسم كما أنّها تحسن من مرونة العضلات وتقويتها وتخفيف الضغط عن العظام.

3- اتبعي نظاماً غذائياً يحتوي على الكثير من الفواكه والخضراوات والبقول والحبوب ومنتجات الألبان، لأنّ هذه المأكولات تحتوي على الفيتامين والألياف اللازمة لتقوية العظام كما أنّها تساهم ف تخفيف الوزن.

4- كما ذكرنا سابقاً فإن للحرارة المنخفضة تأثير سلبي على العظام لذلك لا تتردّدي في أخد حمامات دافئة لأنّها مفيدة في الحفاظ على حرارة الجسم والعظام.

5- تناولي البرتقال والسبانخ والملفوف والطماطم… وهي أطعمة غنية بفيتامين ك، ود و ج. وتلعب دوراً هاماً في إنتاج الغضاريف وتساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم لعظام أقوى.

6- خفّفي من المواد التي تحتوي على الكافيين والمشروبات لأنّها تقلّل من كمية استيعاب الكالسيوم في الجسم وهو أساسي في تقوية العظام.

اقرأي أيضاً: 7 وسائل لعلاج المفاصل في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية