هكذا تتخلصين من الصداع بسرعة!

هكذا تتخلصين من الصداع بسرعة!

عزيزتي، ان كنت تعانين من نوبات الصداع المؤلم، على اختلاف شدتها، فلا بد من انك تعلمين مدى صعوبة التخلص من الالم الشديد الذي تسببه والاثار التي تخلفها على جسمك، ان كان لناحية التعب الشديد او الارهاق، والذي ينعكس سلباً على حياتك اليومية، ان كان العملية والمهنية او العاطفية والاجتماعية، ويمنعك بالتالي من ممارسة النشاطات والمسؤوليات التي على عاتقك.

ias

اختبري نفسك:هل أنت مهملة بحق صحتك؟

ومن المعروف ان أسباباً عديدة ومتنوعة تؤدي الى حصول هذه النوبات من الصداع، كالتعب والضغط النفسي والخلل في النظام الغذائي. علماً أن نوبات الصداع قد تحصل من دون اي سبب مباشر، خصوصا في حالات الصداع النصفي وبالتالي لا يمكنك يا عزيزتي التحكم بهذه النوبات او الحؤول دون حصولها.

إلا انه يمكنك دائما اللجوء الى وسائل معينة تساعدك في التخفيف من هذا الالم، خصوصا في مراحله الاولى.

الزنجبيل

الزنجبيل

عند شعورك باشتداد ألم الراس لديك يا عزيزتي، إليك بالزنجبيل الذي يساعد على التقليل من افراز مادة مسؤولة عن ايصال شعور الالم الى الراس وبالتالي التقليل من حدة الصداع.

كما يساعد على إسترخاء الأوعية الدموية وينشط الدورة الدموية في الدماغ مما يساهم من تخفيف نوبة الصداع.

المياه

المياه

عليك يا عزيزتي، اللجوء دائما الى تناول كميات كبيرة من المياه، خصوصا في حالات الصداع، فهي تشكل علاجاً طبيعياً لألم الرأس الناتج عن الجفاف.

كما ينصح، يا سيدتي، بضرورة ابتعادك عن تناول اي نوع من المشروبات التي تؤدي إلي فقدان السوائل في الجسم، خصوصاً تلك التي تحتوي على الكافين. (تعرفي إلى رجيم المياه بالتفاصيل)

الليمون

الليمون

عزيزتي، ان كنت تعانين من حالة صداع قوية، اليك بتناول كوب شاي من الليمون او حتى أخذ ليمونة حامضة صفراء ثم شطرها شطرين أو أكثر ووضعها فوق مكان الألم، فلهذا النوع من الفاكهة قدرة فعالة وقوية على معالجة الصداع.

النعناع

النعناع

إن كنت يا سيدتي، تعانين من نوبة صداع قوية، عليك باللجوء الى النعناع، فهو فعّال بمحاربة ألم الرأس، خصوصا انه يقوم على تهدئة الاعصاب.

الثلج

الثلج

عند شعورك، يا عزيزتي، ببدء نوبة الصداع، قوي على الفور بوضع أكياس من الثلج حول الرأس او الرقبة، فهي تساهم في تحسين تدفق الدم، خصوصاً ان أكياس الثلج تعتبر من أكثر العلاجات الفعالة للصداع النصفي

اقرئي المزيد: تخلّصي من الصداع النصفي بدون أدوية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية