وسائل ماكياج طبيعية اعتمدتها النساء منذ 100 عام

لم تكن مستحضرات الماكياج متوفّرة بين أيدي النساء منذ أكثر من 100 عام، فكنّ يعتمدن على حيل تجميلية وخلطات طبيعية تعتني بطبيعة بشرتهن، أما بما يخص إخفاء الشوائب وإبراز الجمال فقد استطعن آنذاك أن يكتشفن بعض حيل الماكياج من خلال الإستعانة بمكونات طبيعية. تعرّفي مع ياسمينة على أهمها واستفيدي منها لتبقي بعيدة قدر الإمكان عن المواد الكيميائية.

ias

فازلين : استعانت النساء آنذاك بالفازلين وببودرة الفحم من أجل تكثيف الرّموش وتطويلها، فكان خلطهما سوياً يمنح المرأة تركيبة شبيهة بسائل مستحضر الماسكارا. لم تكتفي النساء بالإستعانة بالفازلين لتسريح الرّموش فحسب، بل أيضاً من أجل إبراز الشفاه والخدود، فهو كان يفعل عمل الهايلايتر. 

أحمر الشفاه قبل 100 عام… قصة الحشرات ستصدمك

عصير الشمندر: كان يُستعان بعصير الشمندر من أجل إخفاء شحوب لون الخدود بدلاً من البلاش الذي يعتمد اليوم. أضيف آنذاك الى عصير الشمندر الفازلين وتمّ تطبيق الخليط على الخدود والشفاه أيضاً.

حشرات قشرية: حتى الحشرات أدخلت الى صناعة مستحضرات الماكياج، فكان يُستعان بسائل الكرمين المستخرج من دماء حشرات القشرية ويجفف من أجل إضافته الى شمع العسل وزيت الخروع قبل اعتماده كأحمر شفاه بلون أحمر .

فحم: استعانت النساء بالفحم آنذاك من أجل صناعة الكحل والتمكن من رسم العين وتحديدها بأسلوب جذاب. وكان يُضاف الفحم الى شمع العسل أو الى الفازلين لتتمكن النساء من رسم الأيلاينر.

إستفيدي إذاً من هذه المعلومات واصنعي مستحضرات ماكياجك الخاصة في المنزل بعيداً عن المواد الكيميائية. يُذكر أنه بإمكانك أيضاً هذا الصيف الإستفادة من الفازلين لصنع مسمر بشرة الجسم، وذلك من خلال إضافة بودرة الكاكاو والقليل من الهايلاينر اليه.

إقرأي المزيد: لون أحمر خدود غريب يجتاح انستقرام… استفيدي منه هذا الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية