وصفات صحية تعالج السعال بعيداً عن الأدوية الكيميائية

لا شكّ بأنك تتعرضين للزكام على الأقل لمرة في السنة وكما تعلمين أن بداية الزكام يبدأ دائماً بسيلان الأنف لينتهي بسعال يتحول في بعض الأحيان الى حساسية مزمنة يصعب التخلّص منها. وإن كنت من اللواتي يفضلن عدم اللجوء الى الأدوية الكيميائية للتخلص من السعال الذي يسبب في تقطع نومك لاسيما خلال الليل، تنصحك ياسمينة باعتماد الوصفات الطبيعية التالية:

ias

وصفة العسل والحامض

العسل من أهم المكونات الطّبيعية الغنية بمضادات الأكسدة والذي يساعد في تنظيف الجسم من السموم والرئتين من المخاط، أما عصير الحامض الغني بالفيتامين C يعزز قوة المناعة ليحمي الجسم من البكتيريا والفيروسات.

  • طريقة التحضير

أضيفي على ملعقة كبيرة من العسل أخرى من عصير الحامض والقليل من المياهه الفاترة. تناولي المشروب لمرتين على الأقل في النهار، ستبدأين بملاحظة النتيجة بدءاً من اليوم الثاني.

وصفة العنب والزنجبيل

يُعتبر العنب من أفضل المكونات الطّبيعية التي تقوي المناعة وذلك بفضل بذورها الغنية بمضادات الأكسدة التي تغذي الجسم ولا تكتفي فقط بطرد الفيروسات بل تغذي البشرة أيضاً وتحميها من علامات التعب المبكرة. أما الزنجبيل فهو مضاد طبيعي للإلتهابات ويُستعان به لاسيما لتهدئة السعال والتخفيف من احمرار الحلق وتهيجه.

  • طريقة التحضير

ضيفي قطع الزنجبيل الى عصير العنب وضعي المزيج قليلا على النار حتى يغلي، ثم انتظري حتى يصبح باردا لتشربي منه من مرتين الى 3 مرات في اليوم. ستشعرين بالتحسن بدءاً من اليوم الثاني.

إقرأي المزيد: ما هي اسباب امراض الكلى وطرق الوقاية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية