Yasmina

ياسمينة تقابل بيتر فيليبس في كواليس عرض ديور دبيّ!

اكتشفي تفاصيل مقابلتنا مع بيتر فيليبس

إلى جانب روعة الأزياء والتصاميم والقصّات الجديدة التي أنتظر اكتشافها في كلّ عرض أزياء، ننتظر بشغفٍ كي نكتشف صيحات الجمال والماكياج ففي النهاية، إن المرأة تعشق الماكياج حتماً وتعتبرها وسيلة للتعبير عن ذاتها وعن أسلوب حياتها فما جديد هذا العالم؟

جديده نكتشفه طبعاً من عالم عروض الأزياء ومنصّاتها وكواليسها وكواليس ديور تحديداً هي محطّة نتوقّف عندها عند كلّ عرض أزياء موقّع من العلامة الفرنسيّة.

اليك تفاصيل مقابلتنا مع بيتر فيليبس

هذه المرّة كانت الوجهة دبيّ وليس باريس حيث توجّهنا إلى كواليس عرض ديور للأزياء الراقية لصيف 2019 الذي اختارت العلامة إعادة تقديمه في دبيّ وطبعاً التقينا بيتر فيليبس، خبير ماكياج ديور وتحدّثنا معه.

من وراء الكواليس ياسمينة تقابل بيتر فيليبس

ماريا غرازيا كيوري اختارت ماريا غرازيا كيوري اختارت إضافة 15 إطلالة مختلفة إلى مجموعتها للأزياء الراقية، فهل سنرى ماكياجاً مختلفاً يرافق تلك الأزياء؟

لا يمكن القول أنّنا سنرى ماكياج مختلفاً بشكلٍ واضح، فقد حافظت على الأساس والماكياج ذاته ولكن حرصت على جعله غرافيكياً أكثر لا سيما من ناحية رسم ومزج ظلال العيون والأيلاينر وقد شعرت بضرورة تقديم هذه الإضافة وإن كانت بسيطة والسبب أنّ دبي والعالم العربيّ وسيّداتها يفرضن عليّ ذلك والسبب أنّهنّ يتقنّ فنّ الآيلاينر والماكياج.

من هنا كانت الضرورة أن يكون ماكياج العيون محدّداً ومتقناً أكثر وغير عشوائيّ كما كانت الحال في باريس ومجموعة كوتور صيف 2019.

" المرأة العربيّة والإماراتيّة تتقن فنّ الماكياج وتحديداًماكياج العيون ورسم الآيلاينر وهذا ما جعلني أقدّم ماكياج المهرّج الذي اعتمدته فيمجموعة الكوتور في باريس بطريقة محدّدة ومتقنة ودقيقة أكثر."

هل سنرى المستحضرات ذاتها التي رأيناها في عرض الكوتور؟

أجل، فقد استخدمت طبعاً Backstage foundation وحرصت على وضع اللون الأسود على الرموش وداخل العينين بواسطة الآيلاينر الأسود، ورسمه حول العينين، بواسطة قلم Diorshow On Stage Liner Matte black ثمّ ومن بؤبؤ العين رسم خطاً نحو الأسفل ليظهر إطلالة المهرّج الحقيقية، ثمّ مزج الألوان بواسطة Crayon Eyeliner Waterproof Noir Trinidad ليتمم إطلالة لون الليل الممزوجة بالدموع باستعماله Diorshow Khôl Black على الجفون كذلك تمّ استعمال كونسيلر Diorskin Forever Undercover لإخفاء العيوب. هنا، لا بدّ من القول إلى أنّ فيليبس اختار الابتعاد عن تقنيّة الـ Contouring والهيلايت والإكثار من كريم الأساس والسبب أنّه رأى أنّ البرقع أو البونيه التي رافقت إطلالات عارضات الأزياء ستزيل من هذا المستحضر وبالتالي ستسيء إلى لون البشرة الموحّد.

ما هو مستحضر الماكياج الأبرز والأهمّ حالياً؟

بالتأكيد إنّه كريم الأساس الجديد Forever Foundation وليس لأنه من ديور ولكنّه فعلاً رائع! نتيجته رائعة ومملمسه رائع على البشرة وتركيبته مميّزة وممتازة على البشرة ومن الممكن أن يدوم حتى 48 ساعة وملمسه النهائي رائع و"مات" وفي الوقت ذاته يحافظ على بشرة مرطبّة وهذا سرّ تركيبته.

أخيراً، ما هو السرّ الذي يجعلك دائم الابتكار والتجدّد في عالم الجمال والماكياج؟

أسمع كثيراً! التواصل هو الأساس والاستماع إلى رأي الآخر والانفتاح نحو تقبّل رأي الآخر ناهيك على أنّ الطفل داخلي هو دائم الوجود وهذا أمر أساسيّ لتقديم المزيد.

ممّا لا شكّ أنّني وحين يتعلّق الأمر بعرض الأزياء، أحاول تطبيق رؤية ماريا وترجمتها واقعاً في الماكياج واللوك الجماليّ ومن الواضح أنّ ماريا تعشق ماكياج العيون أكثر من الشفاه مثلاً وتحبّ الماكياج الداكن ولكن هذا لا يعني أنّني لا أحبّ الألوان وأحمر الشفاه ولكن إبداعيّ هذا يأتي في جديد مستحضرات ماكياج واللوكات البعيدة عن منصّات عروض الأزياء.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!