ياسمينة تلتقي الممثلة والمذيعة السعودية نورة عصر

حظيت ياسمينة بفرصة لقاء الممثلة والمذيعة السعودية نورة عصر التي أدت أحد أدوار البطولة في فيلم بلال السادس الذي عرض في الصالات السعودية في مارس الفائت والتي لمسنا فيها إلى جانب الموهبة، سمات إنسانية لافتة على رأسها الرقي واللطف والتواضع. 

ias

تطرّقنا خلال اللقاء إلى موضوعات عديدة تتعلق بنورة الممثلة والمذيعة، وواقع السينما في المملكة الى جانب الكثير من العناوين، فإليك التفاصيل:

أديت أحد أدوار البطولة في فيلم بلال السادس، أخبرينا عن أصداء هذا العمل السينمائي؟وكيف تصفين تجربتك فيه؟

سعدت بتفاعل الجمهور والآراء الإيجابية عن الفيلم، حتى من لم يحضر عبر عن سعادته بوجود فيلم سعودي ويتطلع لمشاهدته في أقرب فرصة. تم تصوير غالبية المشاهد في مدينة أبها المعروفة بتضاريسها المميزة، صحيح أنّها شعرت بالتعب نتيجة التصوير في مواقع جغرافية صعبة، لكن في الوقت نفسه كان هناك متعة استثنائية خلال هذه التجربة.

كيف تصفين واقع السينما السعودية اليوم مع كل التقدم الذي حققته؟

تشهد السينما في السعودية حركة غير مسبوقة، من حيث كم الإصدارات وجودتها كذلك. السعودية مليئة بالمواهب التي تحتاج الاحتضان وتسليط الضوء عليها وأتوقع المزيد من التقدم في فترة قصيرة نسبياً.

نورة في احدث جلساتها التصويرية
نورة في احدث جلساتها التصويرية

بين نورا الممثلة والاعلامية، من هي الاقرب الى قلبك؟

من الصعب الاختيار بين الاثنتين لأنني تعلمت أن أحب كل ما فيني و كلاهما جزء مني. يمكنني القول ان المجالين يحملون رسالة والفرق بينهما هو طريقة التقديم والمعالجة للأفكار المطروحة.

> مقومات الممثلة الناجحة تتلخّص بأن تكون على قدرة عالية بالإحساس والتعاطف والانفتاح على كل أنواع الشخصيات، أما الاعلامية الناجحة فهي الثقافة وسرعة البديهة وعدم الخوف

ما هي الخطوط الحمراء في التمثيل لديك؟

قبل أي عمل اقوم بالبحث المكثف عن الشخصية التي سأقدمها، وادرس حالات موجودة فعلاً في المجتمع وخطوطي الحمراء تتوازى مع خطوط الشخصية التي سأجسدها. المشهد مهما بلغ من الجنون أو الغرابة إذا كان يخدم الشخصية والقصة فلا أرى المانع أن أعيش التجربة بكل حذافيرها.

ماذا عن العوائق التي واجهتها كممثلة سعودية؟

لكل عائق حل لتخطيه وهذه النظرة التي أحيا بها، برأيي قد تكون اللهجة، بحكم اختلافها هنا ما بين الشرق والغرب والشمال والجنوب. لكن أرى أن مع مشاهدة الأعمال المختلفة والممارسة أي لهجة مطلوبة قابلة للإنجاز.

جمعت مميزات الاعلامية والممثلة الناجحة

ما الذي ينقص الدراما السعودية لتنتشر أكثر عربيا؟

الإعلام قوة، وجهودكم أساسية. ونستطيع يداً بيد الوصول إلى القمة بأعمال مشرفة تنافس الإصدارات في الإقليم العربي و العالمي أيضاً. نحن في مرحلة حاسمة خاصة مع خطط المملكة لاستثمارات ضخمة في المجال لتتحول الإنتاجية إلى صناعة متكاملة متماشية مع المعايير العالمية في الإنتاج.

ختاما، استطعت في سن صغيرة تحقيق الكثير من الانجازات، من هي الاسماء التي تتمنين أن تحققي نجاحات مثل نجاحاتها؟

من هنا أتقدم بالشكر والامتنان لكل من أضاف لي معلومة، دعم، وكلمة تشجيعية لتساندني في الإنجازات. وتعجبني جنيفر لوبيز في كيفية اداراتها لاعمالها، والتزام إيفا لانغوريا في الأعمال الخيرية، وأدوار زوي سالدانا في الأكشن الحركي، وأيضاً تنسيقات زيندايا في الأزياء.

مع نهاية اللقاء مع نورة، نشير إلى موضوع عن ممثلات سعوديات لمع نجمهن في رمضان 2021.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية