Yasmina

ياسمينة تلتقي مديرة تسويق ماركة كيلز لور رولدز

ياسمينة تلتقي مديرة تسويق ماركة كيلز لور رولدز

يعود تأسيس ماركة Kiehl`s إلى العام 1851حين كان أوّل محل للماركة عبارة عن صيدلية صغيرة في مانهاتن. هناك كان جون كيل مؤسس الماركة يمنح زبائنه استشارات ونصائح مجّانيّة، واليوم Mr. Bones أو الهيكل العظمي صار بمثابة شعار للماركة الموجود في كل محلات كيلز حول العالم، لأنّ جون كان يستعمله حتّى يجعل الزبائن يرون مشاكلهم الصحية على هذا المجسّم. والحفاظ على هذا الشعار ووجوده الدائم هو انعكاس لسعي العلامة التجارية في الحفاظ على تاريخها وتراثها. في مكاتب لوريال في بيروت، التقت ياسمينة مديرة تسويق ماركة كيلز لور رولدز.

"تبحث الماركة عن مواد طبيعية لها فعاليّتها على البشرة، ولعلّ أكثر ما يميّز مستحضراتها هو قدرة الزبون على قراءة كل محتويات التركيبة على المستحضر. نحن الشركة الوحيدة التي اتبعت هذا النهج، ليشعر الزبون بالثقة وليتعرف على المستحضر الذي يستعمله عن كثب، تلبية لفضوله، ولمعرفة ما إذا كان المستحضر مناسباً لطبيعة بشرته"، هذا ما استهلّت به لور كلامها خلال اللقاء، وتكمل:" العلامة التجارية التي تتضمن كريمات العناية ببشرة الوجه والجسم، العناية بالشعر، للرجال والنساء، تحتوي أيضاً مستحضرات للعناية ببشرة الأطفال ، فخلف كل مستحضر حكاية مميزة لإصداره".

أكثر ما يميّز المستحضرات هو قدرة الزبون على قراءة كل محتويات التركيبة على المستحضر

وعن وجود Harley Davidson الدائم في محلات كيلز، تجيب لور :" كان جون كيل يقوم برعاية النشاطات الرياضية، وكان الرياضيون يستعملون مستحضرات كيلز لانها كانت منعشة لهم". وتكمل:" إنضمّت الماركة إلى لوريال منذ العام 2000، وهي موجودة اليوم في أكثر من ستين بلداً حول العالم، وفي أكثر من ألفي نقطة بيع. والمبدأ الرئيسي لها هو خلق الوفاء بينها وبين الزبون، من خلال الثقة التي يكسبها عند دخول محلات كيلز، والحصول على استشارة مجانية لمعرفة نوع البشرة وطبيعتها".

وعن السياسة الإعلانية تقول:" لا نعتمد على الإعلانات، بل على العلاقة المباشرة بيننا وبين الزبائن، لهذا السبب هناك وفاء الناس تخبر بعضها البعض مباشرة أو على مواقع التواصل الاجتماعي. كما نحرص على منح الكثير من العيّنات لتجربة المستحضر قبل شرائه، وهذا جزء من الاستراتيجية الدقيقة من أجل أن يتم كسب ثقة الزبون، فالتجربة خير برهان، يجب الاقتناع بالمستحضر، تجربته، ثم الوصول إلى عملية الشراء. وهناك فلسفة تقول:" الأفضل أن نحصل على صديق، وليس على مشتري"، في تأكيد على العلاقات الانسانية، وهذا ما يجعل الماركة مختلفة عن كل الماركات الأخرى في مجال العناية بالبشرة والجمال".

وعن أبرز المستحضرات في العالم العربي تجيب لور:

  • Serum Midnight Recovery Concentrate : هناك توجه قوي لاستعمال هذا السيروم، وهو مخصص لليل ذو فعالية رائعة مع رائحة اللافندر والزيوت الطبيعية التي تخطف الأنفاس. تشعرين بمكوّناته الطبيعية، خصوصاً أنّ الماركة لا تضيف أي عطور اصطناعية إلى مستحضراتها. طريقة استعماله: وضع نقطتين منه على البشرة قبل الروتين الكلاسيكي للعناية بالبشرة كخطوة أولى.
  • Creamy Eye Treatment with Avocado: هذا الكريم المخصص للمنطقة المحيطة بالعيون يحظى بجماهيرية كبيرة، ربّما لأنّ الغالبية تعاني من مشاكل وتعب في هذه المنطقة من الوجه، وإكثار الماكياج عليها رغم حساسيّتها. ان التركيبة مذهلة بالفعل وهو من أكثر المستحضرات مبيعاً.
  • Turmeric & Cranberry Seed Energizing Radiance Mask - المفضّل لدى عدد كبير من المشاهير والشخصيات المؤثّرة على مواقع التواصل الاجتماعي. هناك حبوب صغيرة جداً تؤدي دور التقشير، وتمنحك البشرة التي تحلمين بها. وهو أساسي لمحاربة التلوث الذي نعيش وسطه في البلاد العربية، وكل المؤثرات الخارجية التي تتعب البشرة.
أبرز مستحضرات كيلز في العالم العربي

و لأنّ الإحسان ميزة مهمة في كيلز طلبنا من لور أخبارنا المزيد من التفاصيل عن هذا التوجّه:" بالفعل، منذ البداية هناك جانب إنساني لا يمكن المساومة عليه، ينعكس من خلال التعامل مع عدد كبير من الجمعيات الانسانية بهدف مساعدتها على تحقيق أهدافها، لهذا يذهب ريع العديد من المستحضرات تحت عنوان Kiehl`s Give. فقد تمّ إطلاق مجموعة محدودة الإصدار من كريم Ultra Facial Cream الذي يعد أحد أكثر المستحضرات مبيعاً لىكيلز، والتي تتضمن ملصق مرضى التوحد، والمصممة بتوقيع ماثيو ماكونهي. يتميز تصميمه النابض بالحيوية بألوانه وأشكاله الهندسية، بما في ذلك قطع اللغز المتشابكة التي تحمل إشارة التوحد. كما عملنا على الكثير من المشاريع المتعلقة بالحيوانات المهددة بالانقراض، ومرضى الأيدز وغيرهم.

Kiehl`s Give: انعكاس رغبة كيلز في الأعمال الخيرية والإحسان

وعن Kiehl`s With Environment تقول:" نسعى إلى إعادة التدوير من خلال بطاقة جديدة Recycle & Be Rewarded حيث يمكن إحضار العبوات القديمة والحصول على مستحضر جديد، وكلّما زاد العدد، كلما كانت الفرصة أكبر للحصول على مستحضرات أكثر. هذا التوجه يهدف إلى جعل الزبون يعتاد على خطوات حماية البيئة والطبيعة، واستيعاب مفهوم إعادة التدوير من خلال كيلز".

ختاماً تشير لور إلى ان أفضل روتين للعناية بالبشرة خلال النهار يكمن في المستحضرات التالية: Cucumber Herbal Conditioning Cleanser المنظّف مع تركيبة الخيار الذي يتميز بقدرته على منحك الانتعاش، وسيروم Daily Reviving Concentrate الغني بزيت دوار الشمس. وكريم Ultra-Facial Cream الذي يمكن استعماله ليلاً ونهاراً.

إقرئي المزيد: Kiehl’s تُعلن عن افتتاح أول متاجرها في بيروت

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية