٦ أطعمة تساهم في توازن هرموناتك بشكل طبيعي!

توازن الهرمونات

لاضطراب الهرمونات عوارض كثيرة تنعكس على شكلك الخارجي، مزاجك وصحتك. منها، تساقط الشعر، ألم الرأس، حبّ الشباب، الاسهال، اضراب المزاج والاكتئاب إضافةً الى اضطراب الدورة الشهرية وتأخرها. ولأن الأدوية التي قد تحتاجين اليها قد تؤثر أيضاً سلباً عليك، نعدّ لك الأطعمة التي تسهم في توازن هرموناتك طبيعياً!

ias

الشاي الأخضر:

لما يحتويه من مضادات للأكسدة، يُعتبر الشاي الأخضر، خياراً أساسياً لتوازن هرموناتك. هذه المضادات، ستساعدك على طرد السموم من جسمك وستخفف عنك تأثيرها. 

البرتقال:

يحتوي البرتقال على نسبة مهمّة أيضاً من مضادات الأكسدة، تساعد جسمك على التخلّص من الشوارد الحرّة التي تتجمّع في أوعويتك الدموية وتساهم في خلل توازن الهرمون في جسمك.

التوت:

تحتوي كلّ أنواع التوت على مضادات الأكسدة والفيتامين سي، التي ترفع نشاطك، تنظّف جسمك وتسهم في تحصين جهازك المناعي.

الموز:

بسبب نسبة الحديد والألياف العالية الموجودة في الموز، التي تعتبر عادةً من المواد الضرورية الموجودة في أدوية توازن الهرمونات ولكن هذه المرّة من دون مواد كيميائية قد يكون لها تأثير سلبي.

الفاصولياء:

إن كنت تبحثين عن وسيلة سريعة تحافظين بها على توازن هرموناتك فعليك بتناول كميات كبيرة من الفاصولياء على مختلف أنواعها، لما تحتويه من كميات كبيرة من الأوميغا ٣ والأوميغا ٩، اللتين لهما صلة مباشرة بتحديد نسب الهرمونات في الجسم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية