آخر ابتكارات الموضة: حقيبة مصنوعة من البكتريا وملمسها من الجلد!

حقيبة مصنوعة من البكتريا وملمسها من الجلد

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لعلامة modern_synthesis@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن آخر ابتكارات الموضة، حقيبة مصنوعة من البكتريا وملمسها من الجلد، ويبدو أن هذه الحقيبة ستُتاح بالأسواق في عام 2025. وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن إسوارة مثيرة للجدل من بالنسياغا وسعرها خيالي!

ias

أثارت هذه الحقيبة المصنوعة من البكتيريا استغراب المتابعين، واحتلت مواقع التواصل، وسط استفسار المتابعين عن مدى حقيقة الخبر وصدقيته!

حقيبة صديقة للبيئة

أثارت شركة Modern Synthesis البريطانية استغراب الكثيرين بعد إعلان استعدادها لإنتاج حقائب يد مصنوعة من البكتيريا عام 2025، بهدف إيجاد بدائل منخفضة الكربون للأقمشة التقليدية والحد من الانبعاثات والتلوث البلاستيكي المٌرتبطة بصناعة الأزياء ومٌستلزمات التجميل. فكيف تُصنع تلك الحقيبة؟. وقد يهمكِ الإطلاع على اكتشاف لصوص متخصصين في سرقة حقائب هيرميس بلوس أنجلوس!

“تشبه حقائب اليد العادية المصنوعة من الجلد أو الأقمشة”، وفق تعبير الدكتور بن ريف مؤسس مٌشارك بالشركة خلال حديثه لـشبكة CNN، مؤكدًا أن شركة modern synthesis الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية تتعلم من الكائنات الحية الدقيقة وتتعاون لصنع منسوجات جديدة منخفضة التأثير.

وعلى الرغم من وجود البكتيريا الضارة، إلا أنه يوجد النافع منها مثل البكتيريا التي تُستخدم لتحضير الخبز المخمر وبعض أنواع الجبن والزبادي، موضحًا أن البكتيريا المستخدمة في صنع الحقائب هي بكتيريا غير مرئية للعين البشرية يطلق عليها اسم “K RHAETICUS”، وهي مُستخلصة من شاي الكمبوتشا المُخمر.

منتج خالي من البلاستيك 

بعد استخلاص البكتيريا، يقوم الباحثين بتغذيتها بالسكريات ومن ثم يُنتج النانو سليلوز، وهو شكل خاص وقوي من السليلوز الذي يتم معالجته والتلاعب في بنيته النانونية لإضافة المزيد من الوظائف للحقيبة كجعلها مقاومة للماء أولإضافة خصائص جمالية معينة تتعلق باللون على سبيل المثال، ثم يتم إنتاج الحقيبة بشكلها النهائي كمنتج خالٍ 100% من الحيوانات والبلاستيك.

ومن المتوقع أن تصبح الحقيبة متاحة تجاريًا بحلول عام 2025 بعد إعلان شركة modern synthesis التعاون مع علامة الأزياء الدنماركية Ganni لطرحها في الأسواق، وفقًا لـ CNN.

حقيبة يد مصنوعة من بقايا نيزك

طرحت شركة فرنسية حقيبة يد نسائية نادرة وتعتبر الأغلى ثمنًا على الإطلاق، لأنها مصنوعة من حطام نيزك سقط من الفضاء على كوكب الأرض قبل أكثر من 55 ألف سنة.

ونشرت الصحف العالمية تفاصيل الحقيبة الفارهة التي تم صناعتها ويبلغ ثمنها 40 ألف يورو وهي الأولى من نوعها، حيث تم صناعتها من مادة فضائية اخترقت كوكب الأرض قبل آلاف السنين، فضلًا عن أن الشائع هو أن تكون الحقيبة مصنوعة من الجلد وليس من الصخور القادمة من الفضاء.

وأعلنت الشركة الفرنسية عن إنتاج هذه الحقيبة التي أطلقت عليها اسم “Mini Meteorite Swipe Bag”، معلنةً أنها إصدار محدود تم تصنيعه من مادة “الراتنج” إضافةً إلى صخور القمر التي سقطت على الأرض قبل 55 ألف عام، وتم اكتشافها في عام 1968 في جنوب فرنسا.

ولفتت شركة كوبرني أن “حجم الحقيبة يصل الى تسعة بوصات من أعلى الحزام إلى أسفله، وتزن 3.9 أرطال “1.8 كيلغرم”، أي أنها أقل من متوسط وزن حقيبة اليد العادية، كما أن التصميم يجمع بمهارة بين علم الآثار والتصميم والفن الكلاسيكي والبدائي”.

ومن غير الواضح عدد وحدات حقيبة النيزك المعروضة للبيع، لكن الشركة تحذر من أن العنصر غير قابل للاسترداد بسبب “طبيعته الخاصة”، وتضيف أن كل وحدة يتم بيعها “ستختلف قليلًا عن الأخرى” بسبب أنها مصنوعة بشكل يدوي وحصري، لكنها ستأتي مع شهادة أصالة، وكتبت خلال ترويجها للحقائب عبر موقعها على الإنترنت: “كل قطعة مصنوعة يدويًا بشكل حصري، لذلك قد يختلف الشكل قليلًا عن الصورة”.

والحقيبة النادرة المصنوعة من صخرة القمر تم تصميمها في فرنسا، لكن صناعتها تمت يدويًا في إيطاليا وتم دمجها في الحقيبة بواسطة مصنع إيطالي.

يذكر أن الشركة الفرنسية قد أصدرت في وقت سابق، حقيبة يد مصنوعة بالكامل من الزجاج الشفاف مقابل 2800 دولار.

حفائب القمامة من بالنسياغا

كشفت ماركة بالنسياغا Balenciaga عن مجموعة حقائب على شكل أكياس القمامة Trash bags، الحقائب التي تباع بقيمة 1790 دولارًا قُدمت بألوان الأبيض والأسود والأزرق وزودت بيد حمراء وسوداء، و هذه الماركة الفرنسية الشهيرة أطلقت حقيبة Trash Pouch، والمستوحاة من شكل كيس القمامة المتواضع.
ظهرت هذه الصيحة الغريبة لأول مرة خلال عرض الدار لخريف وشتاء 2022، حقيبة Trash Pouch من Balenciagaوصُممت من جلد العجل.
بهذا تكون ماركة Balenciaga قد كشفت عن أغلى كيس قمامة لذلك، لم يكن من المفاجئ أن تضج مواقع التواصل الإجتماعي بالمنشورات الساخرة بسبب أكياس قمامة بالنسياغا التي ستباع بقيمة تقارب 2000 دولار.
ساهمت حقيبة القمامة في إستعادة الماركة الشهيرة لتصنيفها التجاري كواحدة من أبرز العلامات التي تجيد التسويق المجاني لمنتجاتها بالأفكار الغريبة وغير الإعتيادية. وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن علامة بالنسياغا تصدر مجموعة أحذية ممزقة وتتعرض لحملة هجوم كبيرة.

حقيبة علبة الطلاء من لويس فيتون

كشفت لويس فيتون Louis Vuitton عن حقيبة مصممة على شكل علبة الطلاء، الحقيبة التي حددت الماركة الفرنسية سعرها بـ 2000 جنية إسترليني حصلت على تعليقات ساخرة مثل “إمنحيها الفرشاة”.
انقسم عشاق الموضة مع طرح حقيبة الملابس الرجالية الجديدة من Louis Vuitton، المصممة على شكل علبة طلاء، للبيع. وتم وصف حقيبة LV Paint Can، التي يبلغ سعرها 1980 جنيهًا إسترلينيًا، على موقع دار الأزياء الباريسي بأنها “بديل مبتكر للغاية للحقيبة التقليدية”. وبالحديث عن صيحات الموضة الغريبة، إليك صيحات موضة غريبة تعتمدها البلوغرز بكل جرأة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية