أبرز أخطاء المكياج وكيفية تصحيحها

أخطاء المكياج وتصحيحها

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن أبرز أخطاء المكياج وكيفية تصحيحها بالخطوات لتتمتعي بإطلالة مفعمة بالسحر والجاذبية وتلفتي أنظار من حولك، علمًا أن هناك حيل مكياج تغير ملامح وجهك.

ias

يساعدك المكياج على التمتع بإطلالة جذابة مفعمة بالسحر والجاذبية، من هنا أهمية تجنب بعض الأخطاء التي من شأنها أن تفسد إطلالتك.

عدم تنظيف البشرة

أحد أكبر الأخطاء التي ترتكبينها عند تطبيق المكياج، عدم تنظيف البشرة لإزالة أية أوساخ أو تراسبات يمكن ان تكون متراكمة عليها وننصحك بترطيب البشرة جيدًا.

أبرز أخطاء المكياج
مصدر الصورة موقع Freepik

اختيار الفاونديشين الخاطئ

يجب أن تحرصي على اختيار لون الفاونديشين الذي يتناسب مع لون بشرتك، لأن اختيار اللون الخاطئ من شأنه أن يفاقم عيوب البشرة بدلًا من إخفائها.

الكمية الزائدة من البودرة

استخدام كمية زائدة من البودرة يمكن أن يؤدي إلى نظهر جاف للبشرة، من هنا أهمية استخدام البودرة بحذر لتثبيت المكياج بدون إفراط.

تحديد الشفاه بخطوط داكنة

تجنبي تحديد الشفاه بخطوط داكنة إذ يمكن أن يظهر بشكلٍ غير طبيعي ومبالغ فيه، لذلك، ننصحك باستعمال ألوان أقل غمقًا بتدرج مناسب للون أحمر الشفاه.

عدم دمج الظلال

يمكن أن يؤدي عدم دمج الظلال إلى ظهور تغيّرات حادة في اللون على الجفون، من هنا أهمية استخدام الفرشاة لدمج الألوان بطريقة متساوية.

إذًا، مع هذه المجموعة من النصائح وتجنب هذه الأخطاء، ستتمتعين بإطلالة مفعمة بالسحر والجاذبية، واطلعي أيضًا على حيل مكياج عيون لإخفاء الجفون المترهلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية