أبرز الطرق الطبية والطبيعية لعلاج تساقط الشعر الوراثي

علاج تساقط الشعر الوراثي

علاج تساقط الشعر الوراثي

نخبرك عن طرق علاج تساقط الشعر الوراثي، والذي يحدث بسبب حال وراثية تسمى الصلع الأنثوي النموذجي أو الصلع النموذجي. يحدث هذا تدريجيًا مع تقدم العمر في أنماط يمكن التنبؤ بها، إذ يحدث تراجع شعري انحساري وبقع من الصلع في الرجال وتخفيف الشعر عند النساء. وقد سبق أن أخبرناك عن خلطات طبيعيّة لتكثيف الشعر.

ias

يمكن أن يكون تساقط الشعر نتيجة لعوامل وراثية، تغيرات هرمونية، حالات طبية، أو جزءًا طبيعيًا من أعراض التقدم في العمر. وإضافة إلى التاريخ العائلي (الوراثة)، يحدث تساقط الشعر بسبب التغيرات الهرمونية بسبب الحمل والولادة وانقطاع الطمث ومشاكل الغدة الدرقية.

علاجات طبيعيّة لتساقط الشعر

هناك عدة علاجات طبيعية لفراغات الشعر، ولكن يجب مراجعة الطبيب قبل تجربة أي منها للتأكد من سلامتها وفعاليتها. يمكن البحث عن مزيد من المعلومات حول العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر من مصادر موثوقة ومراجعة الطبيب قبل تطبيقها.

علاجات لتساقط الشعر
مصدر الصورة: موقع Freepik
  1. فاكهة عنب الثعلب الهندي (أملا): يمكن استخدام زيت أملا المستخرج من فاكهة عنب الثعلب الهندي لتدليك فروة الرأس مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج، وهو من زيوت الشعر التي تستخدمها النجمات الهنديات.
  2. الزنجبيل: يمكن استخدام الزنجبيل لتحفيز نمو الشعر وتقويته.
  3. البصل: يعتبر البصل مكونًا فعّالًا لتقوية بصيلات الشعر وتحفيز نموه.
  4. زيت شجرة الشاي: يمكن استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من القشرة وتهدئة فروة الرأس.
  5. تدليك فروة الرأس: يعزز تدليك فروة الرأس الدورة الدموية في البصيلات، مما يساعد في تعزيز كثافة الشعر ونموه ومنحه مظهرًا أكثر صحة.

علاجات طبيّة مضمونة لتساقط الشعر

من الأفضل استشارة طبيب جلدية لتحديد العلاج المناسب لحالتك ومراقبة تقدم العلاج. يمكن أن تكون هذه العلاجات فعالة في إبطاء تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر الجديد.

  1. المينوكسيديل: يساعد على إعادة نمو الشعر لدى العديد من الأشخاص أو إبطاء معدل تساقط الشعر أو كلا الأمرين معًا. يستغرق العلاج مدة ستة أشهر على الأقل لمنع استمرار تساقط الشعر وبدء إعادة نمو الشعر الجديد.
  2. البيوتين: يعتبر منتج نباتي يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الضرورية مثل الثيامين B1 والريبوفلافين B2 والإينوزيتول B8 والنياسين.
  3. حقن البلازما: هو علاج غير جراحي يستخدم لتحفيز نمو الشعر عن طريق حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في فروة الرأس.
  4. العلاج بالليزر: يستخدم لتحسين صحة فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر من خلال تطبيق ضوء الليزر على فروة الرأس.

ختامًا، قد يهمّك الاطّلاع على أسباب تساقط الشعر المختلفة عمّا تعرفينه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية