أبرز محطات اكسبو دبي 2020 التي ستبقى في الذاكرة

Metropolis, Building, City

سنعرض لك في المقال التالي أبرز محطات اكسبو دبي 2020 التي ستبقى في الذاكرة للأبد وهذا بعدما إستمر لحوالي 6 أشهر وتم إختتامه في بداية شهر رمضان الفضيل.

ias

إستطاع المعرض الأوّل من نوعه الذي تم إفتتاحه في دبي وفاق التوقعات بروعته من أن يبهر العالم ويجذب السكان من كاقة بقاع العالم، ففي 24 يوم فقط، زاره أكثر من 1.5 مليون وشهد العديد من الأحداث التي أثرت عليه والتي ستبقى محفورة في الذاكرة.

كان مقصدًا للعديد من المشاهير العالميّون

ساعد اكسبو دبي بوضع دولة الإمارات العربيّة المتّحدة على خارطة أهم الدول المتطوّرة، لذا لم يكن غريبًا أن يحظى بتغطية إعلاميّة على صعيد عالميّ، ولا أن يكون مقصدًا لأهمّ مشاهير العالم

فقد أطلقت المغنيّة والممثّلة أليشيا كيز ألبومها “Keys” خلال حفل لها أقيم في دبي ضمن فعاليات إكسبو دبي 2020، كما وفاجأ ليونيل ميسي الذي كان قد أطلق كرة العد التنازلي، وزاره أيضًا ألبرت أمير موناكو، لويس فيجو، أندريا بوتشيلي،ديبيكا بادوكون وفانيسا كيربي.

جناح المملكة العربية السعودية الأفضل عن فئة الأجنحة الكبيرة

فاز جناح المملكة العربية السعودية بجائزة أفضل جناح إلى جانب جائزتين شرفيتين وذلك ذلك بحسب اختيار مجلة “إكزيبيتور” المرموقة التي تمنح جوائزها مع كل دورة من دورات المعرض

وقد حصل على الجائزة الشرفية في فئة أفضل تصميم خارجي والجائزة الشرفية في أفضل فئة عرض وقد احتفل الجناح السعودي في “إكسبو دبي 2020 بوصول عدد زواره إلى 3 ملايين زائرًا من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، بالإضافة إلى الوفود الدبلوماسية من مختلف دول العالم.

خطوة إنسانية غير مسبوقة!

قامت الإمارات بخطوة إنسانية غير مسبوقة بحيث كرّمت القوى العاملة التي لولاها لما تمّ النجاح ببناء هذا المعرض، وذلك أمام زوار توافدوا على أجنحة 192 دولة مشاركة.

هذا النصب هو من تصميم المعماريّ الشهير آصف خان، وهو يتألّف من أعمدة حجريّة نُقشت عليها أسماء كلّ العمال، وهذه الأعمدة تمتدّ على طول الممرّ الرئيسيّ لحديقة اليوبيل في الأكسبو.

مشاهير أضاؤوا أكسبو!

شارك عدد كبير من المشاهير والمُغنيين في حفلات اكسبو وأشعلوا المسرح بمجموعة من أجمل الأغاني خصوصًا النجم الكبير حسين الجسمي والنجمة الإماراتية أحلام

زيارة الأمير ويليام أحدثت تفاعلاً كبيرًا!

وصل الأمير البريطاني ويليام الى دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وزار منتزه “قرم الجبيل” عند وصوله العاصمة أبوظبي، بمرافقة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وقد عبّر عن سعادته الكبيرة بالتواجد في دولة الإمارات وبمشاركته في احتفالات اليوم الوطني للمملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي، منوهًا باستضافة دولة الإمارات لهذا الحدث العالمي

وأخيرًا، إليك أهم معلومات عن اكسبو دبي 2020 التي من المُمتع معرفتها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية