أبرز نجوم الوطن العربي يدمجون الفن بصناعة الأمل.. فما القصة؟

أبرز نجوم الوطن العربي يدمجون الفن بصناعة الأمل

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لمحمود نصر mahmoudnsr@ وبلقيس balqeesfathi@ على انستغرام

في خبٍر لافت للغاية، يجتمع أبرز نجوم الوطن العربي معًا، ليدمجون الفن بصناعة الأمل، وهي مبادرة عربية للإحتفاء باصحاب العطاء، فما القصة؟

ias

نظرًا لما يمتلكه النجوم العرب من تأثير على مجتمعاتهم، وقدرتهم على إحداث تغيير إيجابي في حياة الآخرين، تعاونت مبادرة “صناع الأمل” مع أبرز المشاهير، فمن هم؟ وقد يهمكِ الإطلاع على نجوم العرب قبل وبعد الشهرة.

الهدف نشر العطاء دون مقابل

تعاونت مبادرة “صناع الأمل” التي تنضوي تحت مظلة مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” مع منصة ET بالعربي، من أجل تبني مشاهير وفنانين معروفين في العالم العربي مشاريع ومبادرات إنسانية متنوعة في بلدان عدة، بهدف نشر قيم الخير والعطاء دون مقابل بين الناس، وترسيخ ثقافة الأمل والإيجابية في المجتمعات العربية.

وتنظم مبادرة “صناع الأمل”، في 25 فبراير الجاري الحفل الختامي لتكريم الفائزين في الدورة الرابعة من “صناع الأمل”، وذلك في “كوكا كولا أرينا” في سيتي ووك بدبي، حيث ينال صانع الأمل العربي الأول مكافأة مالية قدرها مليون درهم وذلك من بين أكثر من 58 ألف مرشح. وقد يهمكِ الإطلاع على مشاهير يكرسون جهودهم في الأعمال الإنسانية.

وتهدف مبادرة صناع الأمل إلى تسليط الضوء على صنّاع الأمل في العالم العربي، من النساء والرجال، الذين يكرِّسون وقتهم وجهدهم ومواردهم لخدمة الآخرين ومساعدة الفقراء والمحتاجين وإغاثة المنكوبين والمساهمة في تحسين الحياة من حولهم، إضافة إلى التعريف بمبادرات ومشاريع وبرامج صنّاع الأمل عبر مختلف وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، وعبر منصات الإعلام الجديد، وتعزيز شهرتهم في مجتمعاتهم وفي الوطن العربي ككل.

أعمال تطوعية قام بها أبرز نجوم الوطن العربي

من أبرز أسماء المشاهير، الذين قرروا التواجد على الأرض، ومع الناس لدعمهم ماديًا ومعنويًا، النجمة بلقيس التي زارت مستشفى مجدي يعقوب في مصر لعلاج أمراض القلب للأطفال،

وساهم محمود نصر في تأمين مصدر رزق لرجل مصاب ببتر في الساق، ودفعت دانييلا رحمة أجوراً متأخرة لإحدى العائلات ووفرت منحة جامعية لأحد أبنائها.

وبادرت لجين عمران إلى تسجيل طفلين في المدرسة، وساعدت صانعة المحتوى الأردنية رغدة كيومجيان في ترميم منزل سيدة فقيرة، وتكفلت هنا الزاهد في علاج طفلة من الحروق.

وقدمت سلاف فواخرجي مساعدة لسيدة لإنشاء مشروع منزلي، وشارك جوزيف عطية في تأمين طعام ومواد غذائية للفقراء، وساهمت نداء شرارة في تأمين منزل لجمعية الهدب لأصحاب متلازمة داون، وشاركت الممثلة المصرية نيللي كريم في شراء أجهزة لمستشفى بهية لعلاج السرطان.

وقدم المغني التونسي صابر الرباعي مساعدة لإنشاء ملعب تنس في مدرسة، وشارك محمد عساف في  افتتاح بئر مياه في قرغيزستان، وزارت المغنية المصرية كارمن سليمان جمعية تهتم بالأطفال المصابين بالشلل الدماغي وقدمت لهم هدايا وألعاب، وشارك المغني المصري “أبو” في توزيع وجبات طعام للاجئين السودانيين في مصر.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على تاريخ انجلينا جولي الانساني والاعمال الخيرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية