أبل تطلق نظارتها الذكية الأولى

أبل تطلق نظارتها الذكية الأولى

الصورة مأخوذة من موقع روريترز الرسمي

أبل تطلق نظارتها الذكية الأولى خبر انتشر بسرعة البرق خلال الساعات القليلة الماضية عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

ias

فقد أطلقت شركة أبل نظارتها الأولى Vision Pro والتي تعتمد على تقديم تجارب للواقع المختلط، وتدمج العالم الحقيقي مع عناصر رقمية، وتتيح لك التحكم في درجة انغماسك في العالم الافتراضي، مع التحكم بإشارات اليد والأوامر الصوتية، من دون الحاجة إلى ذراع تحكم لليد. وكنا تحدثنا سابقا عن مواصفات غير مسبوقة في أجهزة الأيفون الجديدة!

التصميم

وتقدم النظارة تصميماً أشبه بنظارات التزلج، إذ تحتل واجهة النظارة طبقة زجاجية كاملة شفافة، بحيث يمكن للمستخدم من خلالها رؤية العالم الحقيقي بوضوح خلال ارتدائها، ويتيح ذلك للكاميرات والمستشعرات التقاط صورة دقيقة للبيئة المحيطة به، كي تتمكن النظارة من دمج العناصر الرقمية بطبيعية فائقة تجعلها جزء من العالم الحقيقي.

ويتصل هيكل النظارة بشريط قماشي يتم تثبيته حول الرأس، وكذلك مساحة قماشية مثبتة على جهة النظارة المواجهة لوجه المستخدم، وكلاهما يمكن تغييرهما ليتلاءما مع اختلافات المستخدمين.

نظارة للواقع المعزز AR

وتروج شركة أبل للنظارة بأنها نظارة للواقع المعزز AR، يمكن للمستخدم التحكم في طبيعة تجربته معها من خلال زر تاج دوار، أشبه بالزر المتواجد في جانب ساعات أبل ووتش، بحيث مع دوران التاج، وفي هذا السياق اكتشفي ميزة مهمة في “آيفون” على الأرجح لا تعرفين عنها

ويمكنك الاختيار بين الحصول على تجربة واقع معزز تطفو خلاله النوافذ الرقمية للتطبيقات أمامه، مع الاستمرار في رؤية العالم الحقيقي، وصولاً إلى تجربة افتراضية كاملة تفصله عن البيئة الحقيقية.

والواجهة الرقمية لاستخدام النظارة هي جزء من نظام تشغيلها visionOS، وتعتمد بالكامل على تنظيم أيقونات التطبيقات أمام المستخدم، ويمكن تصفحهم من خلال حركة العين.

التطبيقات

أما عن فتح أحد التطبيقات فيعتمد على الضغط بإصبع الإبهام على السبابة، وكي يتمكن المستخدم من التحرك صعوداً وهبوطاً Scrolling داخل التطبيقات عليه تحريك اليد لأعلى وأسفل، كما يمكن للمستخدم التحكم في النظارة عبر الأوامر الصوتية.

يمكن للمستخدم فتح أكثر من تطبيق في نفس الوقت، كما تتيح النظارة الجديدة التوصيل بالأجهزة والإكسسوارات عبر البلوتوث.

الصور

كما قدمت أبل إمكانية التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات عبر زر مخصص لذلك، يتواجد جهة اليسار في الحافة العلوية من النظارة. ويمكن للمستخدم الدخول لتلك الذكريات مستقبلاً وكأنه يعيشها مرة أخرى، من خلال استخدام الكاميرا القادرة على التقاط الفيديوهات بتقنية ثلاثية الأبعاد.

يذكر أن النظارة الجديدة ستصل بسعر 3499 دولار مطلع العام المقبل في الولايات المتحدة، فهل أنت مستعدة لشرائها وتجربتها يا عزيزتي؟

واقرئي معنا +Apple Fitness تقدم طرقًا جديدة لتحفيزك من أجل تحقيق أهدافك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية