أساسيات "دبش العروس" في السعودية

أساسيات "دبش العروس" في السعودية

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

تعرفي معنا اليوم على أهم أساسيات “دبش العروس” في السعودية، والتي يجب أن تشمل مستلزماتها واحتياجاتها لبداية حياتها في بيت الزوجية.

ias

دون أدنى شك يعتبر “دبش العروس” والطقوس المتعلقة به واحده من أهم عادات الزواج السعودية لا تزال تُطبق حتى اليوم، والتي تهتم بتفاصيلها كل عروس مقبلة على الانتقال لعش الزوجية.

التخطيط الذكي لمشتريات الدبش

اختلفت مكونات “دبش العروس” السعودية عن الماضي، مع تغيير واختلاف طبيعة الحياة ومستلزمات وحاجات المرأة، وحتى في يومنا هذا تختلف مشتريات “الدبش” من عروس إلى أخرى بحسب ذوقها واحتياجاتها وطبيعة حياتها، لذلك لا بد أن تكون العروس ملمة بأهم ما يلزمها لتخطيط بشكل ذكي لتوزيع مشترياتها لتغطي أساسيات ومستلزمات حياتها الجديدة.

أخطاء فادحة

تقع الكثير من العرائس المُقبلات على الزواج بأخطاء فادحة أثناء تجهيز “الدبش”، فمنهن من تركز بشكل مُفرط على احتياجات شهر العسل، وتهمش باقي المستلزمات الضرورية، فيما قد تركز أخريات على الإكثار من العطور أو ملابس النوم و “للانجري” على حساب الملابس اليومية أو ملابس السهرات، ويُعد انتقاء المقاس غير ملائم كذلك من أحد الأخطاء الفادحة، التي ستجعل العروس تندم على شراء هذه القطع التي أصبحت لا تلائمها بعد فترة قصيرة من الزواج.

وقد تنسى أخريات وضع ميزانية لزينة “الدبش” وحقائب السفر والصناديق أو توكيل المهمة لمؤسسة أو متجر لهذا الغرض، وتكمن أهمية هذا التفصيل تحديدًا لإهتمام العوائل السعودية بليلة “الدبش”، والتي يتم فيها توصيله إلى بيت الزوجية مع تواجد الأقارب وعدد من أهل الزوج والصديقات وسط طقوس إحتفالية تسبق ليلة الحناء.

أساسيات “دبش العروس”

بناءً على ما تم ذكره في السابق جمعنا لك أهم الأساسيات التي يجب أن تكون في “دبش العروس” والتي لن تختلف من واحدة إلى أخرى، وهذه هي القائمة:

المجوهرات والإكسسوارات والساعات

تهتم الكثير من العرائس باقتناء مجموعة من المجوهرات والإكسسوارات والساعات التي تلائم اطلالتهن والفساتين والملابس التي تم شراءها، وحتى بعض القطع التي تتماشى مع الأيام العادية، وقد أطلعناك سابقًا على مجوهرات زفاف تدوم للأبد من أفخر علامات المجوهرات السعودية.

قمصان النوم واللانجري

من المهم جدًا أن تنتقي كل عروس مجموعة من قمصان النوم، والملابس الداخلية، ويتم التركيز بشكل أكبر على “قميص ليلة الدخلة”، وبدون شك لا بد من التنويع بين الخامات والموديلات وتجنب تكرار القطع.

العطور وأطقم العناية بالجسم والبشرة

من المهم جدًا أن توضع ميزانية للعطور ومنتجات الجسم من كريمات الترطيب، وغسول الجسم، ودهن العود والمسك، والبخور، حيث تهتم العروس السعودية بالتنويع ما بين الروائح الشرقية والغربية في اختياراتها.

المكياج وأدوات التجميل

عند أختيار مستحضرات المكياج الخاصة بالعروس يجب مراعاة الجودة العالية للمنتجات، مع الحرص على عدم اهمال أي منتج من المنتجات كظلال العيون وأقلام الحمرة وكريم الأساس، وصولًا لفرش ومزيلات المكياج.

الحقائب والأحذية

تُعنى كل عروس بإنتقاء مجموعة من الأحذية التي تلائم مختلف المناسبات، وتلائم ألوانها معظم ألوان وستايلات الملابس، وذلك يشمل الألوان الكلاسيكية التي لا غنى عنها مثل: الأسود، والنود، والذهبي، كما يجب عدم نسيان اقتناء الأحذية المريحة والعملية.

الملابس

حينما نتحدث عن الملابس التي يجب أن يتم شراءها ضمن “دبش العروس” فذلك يشمل كل شيء من ملابس عملية ورسمية، وملابس الصلاة، وملابس بحر ، والفساتين، ويفضل أن تُحضر العروس بعض الملابس للمناسبات القريبة المُقبلة، سواء كانت أعياد أو فساتين لحفلات زفاف ذات موعد قريب من زفافها، حتى لا يصعب عليها الذهاب للسوق.

أخيرًا، إن كنت تتأهبين لليلة العمر سيهمك بلا شك الإطلاع على أبرز مصممات ومصممي فساتين الزفاف في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية