أسباب الشعور بالعطش رغم شرب الماء

الشعور بالعطش رغم شرب الماء

مصدر الصورة موقع Envato

سنعرفك اليوم على أسباب الشعور بالعطش رغم شرب الماء لتتمكني من التعرف على المشكلة الصحية التي تعانين منها وتعالجيها سريعًا، علمًا أنه يمكنك الاعتماد على رجيم التمر والماء للتمتع بجسمٍ متناسق.

ias

قد يكون الشعور بالعطش من المشاكل الصحية المزعجة وغير المريحة، ويمكن أن يحدث لأسباب متعددة، سنطلعك عليها في ما يلي.

العوامل البيئية

يمكن أن تشعري بالعطش الشديد نتيجة الجو الجاف حيث يتبخر الماء من الجسم، مما يزيد من فقدان السوائل وبالتالي الشعور بالعطش رغم شرب الماء، خصوصًا في حال كانت الحرارة مرتفعة.

نصائح لشرب الماء
مصدر الصورة موقع Freepik

العوامل الصحية

يمكن أن تكون معاناتك من فقر الدم سببًا لشعورك المستمر بالعطش، كما أن العطش الزائد يمكن أن يكون من أبرز عوارض الإصابة بالسكري، حيث يزيد مستوى السكر في الدم عن المستوى الطبيعي مكا يجعل الجسم يفرز المزيد من البول وبالتالي يتسبب بفقدان السوائل والشعور بالعطش. واكتشفي أيضًا هل شرب الماء الساخن يرفع الضغط؟

نمط الحياة

يعتبر الافيين مادة مدرة للبول، مما يعني أن تناول كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي هذه المادة مثل الشاي والقهوية يمكن أن يزيد من فقدان السوائل وبالتالي الشعور بالعطش. كذلك، تناول الأطعمة المالحة بكميات طبيرو يمكن أن يزيد العطش.

سوء التغذية

يمكن أن يكون عدم تناولك لكمية كافية من السوائل خلال اليوم، يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجسم والشعور المستمر بالعطش. كذلك، يمكن ان يؤدي عدم تناولك لكميات كافية من الفواكه خلال اليوم إلى الشعور بالعطش.

إذًا، هذه هي ابرز أسباب الشعور المستمر بالعطش، واطلعي أيضًا على تجربتي مع شرب الماء بكثرة للبشرة وانعكاساتها الإيجابية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية