أبرز أسباب ضيق التنفس بدون مجهود

أسباب ضيق التنفس بدون مجهود

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على أبرز أسباب ضيق التنفس بدون مجهود لتتمكني من تجنب أي تداعيات صحية يمكن أن تؤثر في نشاطك وتنعكس على طريقة عملك، علمًا أنه يمكنك التعرف على كيفية علاج كتمة الصدر.

ias

تتسبب حالة ضيق التنفس بإرهاق جسدي وتعب واضح عليك، ويمكن أن يتسبب لك بالإنزعاج بالإضافة إلى الشعور بالخوف والقلق بشأن المشكلة الصحية التي يمكن أن تعاني منها.

أسباب واضحة!

تتعدد الاسباب التي يمكن أن تؤدي إلى معاناتك من ضيق التنفس من دون مجهود، والتي غالبًأ ما ترتبط بمشكلة صحية تعانين منها، من هنا سنطلعك عليها في ما يلي:

علاج ضيق التنفس
مصدر الصورة موقع Freepik
  • حالات من القلق والتوتر: يمكن أن يكون التوتر سببًا أساسيًا خصوصًا ,انه يزيد معدّل التنفس وتضبح الزفرات أسرع ما يتسبب بشعورك بالضيق.
  • الإصابة بالحساسة: يمكن أن تكون معاناتك من حساسية معينة سببًا في الإصابة بضيق التنفس، الذي تشعرين به فور التعرض لهذه المواد نتيجة لتضيق القصبات الهوائية والتهابها.
  • التدخين: يؤثر التدخين بصورة مباشرة على عملية التنفس لديك، بسبب التلف في الرئة والتهيج في قصباتها، وحتى غير المدخنيين يمكن أن يصابوا بهذه الحالة نتيجة التدخين السلبي.
  • فقر الدم: ينتج فقر الدم عن النقص في الحديد في الجسم وبالتالي تصبح الدورة الدموية ابطأ وبالتالي يخف مستويات الأوكسيجين في جسمك ما يمكن أن يتسبب بضيق التنفس.

التعامل مع ضيق التنفس

لتتمكني من التعامل مع ضيق التنفس بطريقة صحيحة، نقدم لك هذه المجموعة من النصائح:

  • استشارة الطبيب: من الضروري أن تحرصي بالدرجة الأولى عند إصابتك بأي من عوارض ضيق التنفس أن تستشيري الطبيب المختص الذي سيساعدك على تشخيص الحالة التي تعانين منها
  • المتابعة الدورية: إذا كنت تعانين من أي أمراض مزمنة تتسبب بضيق في التنفس، من الضروري أن تحرصي على متابعة حالتك الصحية مع الطبيب المختص.
  • التحكم بالعوامل المسببة: من الضروري أن تحددي سبب المعاناة من ضيق التنفس والعوامل التي تسببت بها لتجنب أن تعرضي نفسك له مرة اخرى.
  • ممارسة تمارين التنفس: احرصي على تعلم تقنيات التنفس البسيطة، التي تساعدك على توسيع قصبات الرئتين وبالتالي تحسين عملية التنفس.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من علاج مشكلة ضيق التنفس المفاجئ، واطلعي أيضًا هل نقص فيتامين د يسبب ضيق التنفس؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية