أشكال تقصف الشعر وعلاجه

تقصف الشعر

تقصف الشعر

من أشكال تقصف الشعر انقسام الشعرة إلى أجزاء، وهي واحدة من أبرز مشاكل الشعر التي تعاني منها الكثيرات منا، لذلك يحتاج الشعر منك الإهتمام والعناية اليومية تماماً كإهتمامك ببشرتك.

ias

تطلعك ياسمينة في هذا المقال على اسباب تساقط الشعر وتقصفه التي تعتبر من مشاكل الشعر الشائعة إضافة إلى طريقة العناية به لتحصلي على شعر أكثر صحة وقوة.

العناية اللازمة لشعر حيوي

ممارسة العادات الخاطئة في التعامل مع الشعر هي السبب الأساسي في أشكال تقصف الشعر التي قد تجهلينها وقد تسبب لك الكثير من الإنزعاج.

تجنبي التعرض المفرط للحرارة للحد من تقصف شعرك!
تجنبي التعرض المفرط للحرارة للحد من تقصف شعرك!

تختلف انواع مشاكل الشعر، لكن تقصف الشعر يعتبر من المشاكل الأكثر شيوعًا، وتندرج أشكاله الذي يصيب أطراف الشعر وليس الشعر بكامله بين الشعرة السميكة اي تشقق نهاية الشعرة والتقسيم الثلاثي اي انقسام الشعر الى أجزاء و انقسام غير كامل حيث يصبح الجذع رفيع جدًا بسبب فقدان الرطوبة والتلف والتي حتمًا تتطلب منك العناية بالشعر لتجنب تساقط شعرك!

شعر صحي وجذاب

كثيرة هي اسباب تقصف الشعر لكن عليك تفاديها واعتماد طريقة علاج تقصف الشعر لحمايته بشكل طبيعي، لذلك تجنبي استخدام مجفف الشعر والحرارة التي تسبب الجفاف لشعرك وطبقي كريم لترطيب شعرك وخصوصًا الأطراف لحمايتها من التلف، ابتعدي من استخدام صبغات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بشعرك، والأهم قومي بممارسة الرياضة والتغذية السليمة لتقليل التوتر والقلق لديك والتي تعد من الأسباب الأساسية لتقصف شعرك!

اعتمدي هذه الخطوات البسيطة وتمتعي بشعر صحي وجذاب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية