أشهر سبب لمعان العين

أشهر سبب لمعان العين

أشهر سبب لمعان العين

ما أشهر سبب لمعان العين؟ سؤال شائع للغاية خصوصا ان عددا كبيرا من الأشخاص يمرون بهذه الحالة وبالتالي يرغب العديد في معرفة أسباب ذلك.

ias

علما ان لمعان العين قد يكون ناتجًا عن عدة أسباب ليس من الضرورة أن تكون خطيرة لكن من المهم معرفتها وتداركها مسبقاً. واكتشفي مع ياسمينة حيلة بسيطة تعتمدها النجمات لتكبير العين وزيادة بريقها على الفور!

أسباب لمعان العين

طريقة علاج مشاكل العينين
مصدر الصورة موقع Envato
  • التهيج أو التورم: قد يكون لمعان العين ناتجًا عن التهيج أو التورم في المنطقة المحيطة بالعين نتيجة للعدوى أو الحساسية أو الالتهاب.
  • استخدام المستحضرات التجميلية: بعض المستحضرات التجميلية مثل كريمات العين والظلال قد تحتوي على مواد تجعل البشرة تبدو لامعة.
  • نقص النوم أو التعب: قلة النوم أو التعب الشديد يمكن أن يؤدي إلى توسع الأوعية الدموية حول العين وبالتالي إلى زيادة لمعان البشرة.
اطعمة تناولها افضل من الكريمات لمعالجة مشاكل البشرة
لمعان العين
  • التعرض للشمس بشكل مفرط: التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط دون استخدام واقي الشمس يمكن أن يسبب تهيجًا وتلفًا للبشرة وزيادة في لمعانها.
  • الجفاف البشرة: البشرة الجافة قد تبدو أكثر لمعانًا بسبب نقص الترطيب. تجف البشرة بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، مما يزيد من احتمال ظهور لمعان العين.

إذا كنت تعانين من لمعان العين بشكل مفرط أو إذا كان مصحوبًا بأعراض مزعجة مثل الحكة أو الاحمرار، فمن المهم استشارة الطبيب أو أخصائي الجلدية لتقييم الحالة وتقديم العلاج المناسب إذا لزم الأمر.

وبالمناسبة، اطّلعي على الفرق بين دمل العين والكيس الدهني وكيفية العلاج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية