أطعمة تسبب ظهور تجاعيد فى البشرة وعلامات تقدم العمر فما هي؟

أطعمة تسبب ظهور تجاعيد فى البشرة وعلامات تقدم العمر فما هي؟

أطعمة تسبب ظهور تجاعيد فى البشرة وعلامات تقدم العمر فما هي؟

هل تعلمين أن بعض الأطعمة تسبب ظهور تجاعيد فى البشرة وعلامات تقدم العمر؟ فما هي؟ تعرفي على كل التفاصيل من خلال هذا المقال.

ias

غالبًا ما تهتم الفتيات بالعناية الكاملة ببشرتهن ويبحثن عن خطوات لتجنب ظهور علامات التقدم أو التجاعيد فيهرعن لشراء جميع منتجات العناية الضرورية، ويتجاهلن متابعة النظام الرياضي والغذائي، فلا تكون النتائج المرجوة مرضية، إليك بعض الأطعمة التي يكون تناولها أفضل من الكريمات لمعالجة مشاكل البشرة.

3 أطعمة تجنبيها

هناك أطعمة قليلة السعرات الحراريّة تُشعرك بالشبع وتوفّر أهم الفوائد الغذائية، بالتالي عليك تفادي تناول بعض الأطعمة ومنها:

السكر

يؤدي تناول السكر بكثرة إلى تدمير ألياف الكولاجين في الجلد، التي تعتبر مسؤولة عن بقاء البشرة نضرة ومرنة، وبالتالي بتجنب وضع السكر في الحلويات والأطعمة التي تتناوليها ستحافظين على مستويات الكولاجين في البشرة لتكون حيوية ونضرة بشكل دائم.

سكر
سكر

الألبان

رغم أن الألبان تحتوي نسب عالية من البروتين والفيتامينات المهمة، إلى أنها أيضًا تضم كمية من الدهون المشبعة التي تسبب شيخوخة الجلد عند تناولها بكثرة، لذا ينصح بتناول هذه المنتجات بكميات مناسبة.

لبن زبادي
لبن زبادي

اللحوم المصنعة

إذا كنت تفضلين تناول الأطعمة التي تحتوي لحوم مصنعة كالسلامي أوالبرجر أو النقانق، فننصحك بالتوقف عن ذلك فورًا، فاستهلاك هذه الأطعمة يعد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد سريعًا على بشرتك، لأنها تحتوي نسب عالية من الصوديوم التي تدمر مستويات الكولاجين في الجلد.

اللحوم المصنعة
اللحوم المصنعة

أخيرًا إليك أنواع تجاعيد الوجه وأفضل طرق علاج كلّ منها وفقًا لطبيب التجميل جورج زيادة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية