أطعمة تناولها أفضل من الكريمات لمعالجة مشاكل البشرة

اطعمة تناولها افضل من الكريمات لمعالجة مشاكل البشرة

نخبرك اليوم عن اطعمة تناولها افضل من الكريمات لمعالجة مشاكل البشرة، ذلك لأنها تحتوي عناصر مهمّة تغذّيها، ترطّبها وتخلّصها من مختلف الشوائب وتمنع ظهورها، وبالتالي، عليك دائمًا تناول الأطعمة المهمة للعناية بجمالك.

ias

المأكولات مهمّة جدًا لصحة الجسم، وهي مفيدة أيضًا للبشرة، ولذا تلاحظين أن من تكثر من تناول الأطعمة المغذية تتمتّع ببشرة مثالية تكاد تخلو من أي شائبة، وفي إمكانك الإكثار من تناولها لتحافظي على بشرة رائعة، صحية ونضرة، وأبرزها في ما يلي:

البروكولي

تناولي البروكولي لتتالقي ببشرة جميلة
تناولي البروكولي لتتالقي ببشرة جميلة وخالية من الشوائب

البروكولي غنيّ بكثير من العناصر المهمّة للبشرة الصحيّة، مثل الزنك، الفيتامين A والفيتامين C والـ "Lutein"، إضافة إلى الـ "Sulforaphane" الذي يؤمّن الحماية للبشرة من مختلف العوامل الخارجيّة، ويمنع بالتالي ظهور التصبّغات فيها، ولذا أكثري من تناول البروكولي لتحافظي على بشرة مشرقة ورائعة وشابة.

الأفوكادو

تحتوي الأفوكادو نسبة عالية من الدهون الصحيّة المفيدة للبشرة، إذ تحافظ على نعومتها وليونتها، إضافة إلى خصائص تحميها من آثار أشعة الشمس وتعالج المشاكل الناتجة عنها مثل التصبّغات. كذلك، الأفوكادو غنية بالفيتامين E، إضافة إلى الفيتامين C الذي يحفّز إنتاج الكولاجين ويبقي بشرتك قويّة وصحيّة. وبالمناسبة، في إمكانك استخدامها لتحضير ماسكات لصفاء البشرة.

> أدخلي الأفوكادو ضمن روتينك الغذائي لتستفيدي من خصائصه على البشرة.

البطاطس الحلوة

تحتوي البطاطس الحلوة عنصر غذائيّ اسمه الـ "Beta Carotene"، الذي يحمي خلايا الجلد من التلف والجفاف ويؤخّر ظهور التجاعيد، وهو موجود أيضًا في أطعمة أخرى، مثل الجزر والسبانخ. كذلك، هذا المكوّن يعالج بهتان البشرة، ويجعلها تبدو ورديّة مشرقة.

الجوز

أثبتت الدراسات أنّ من تُدرج الجوز في نظامها الغذائيّ، تتمتّع ببشرة فائقة الجمال، ذلك لأنّها تحتوي نسبة عالية من الأحماض الدهنيّة، الأوميغا 3، الزنك، البروتين، والفيتامين E وغيرها من العناصر التي تقاوم التهاب البشرة، وتخلّصها بالتالي من البثور وتمنع ظهورها.

> الفيتامينات الموجودة في الجوز تؤدي دورًا مهمًا في العناية بالبشرة.

الطماطم

لأنّ الطماطم غنيّة بالـ "Carotenoids"، هي تعدّ خيارًا مثاليًة لبشرة صحيّة خالية من مختلف المشاكل، وهي تحتوي أيضًا على عناصر تعزّز إشراقتها وليونتها، وتقيها من أضرار أشعة الشمس، مثل الـ "lycopene" والـ "Carotene"، فتكون بالتالي صافية وخالية من مختلف الشوائب.

الشوكولاته الداكنة

إذا كنت من عشّاق تناول الشوكولا، ستسعدين جدًا، لأن تأثير الكاكاو الذي يحتويه على بشرتك رائع جدًا! فهو يجعلها ليّنة، وأقل حساسيّة على أشعة الشمس، ويعزّز تدفّق الدم فيها لتصل العناصر المغذيّة إليها بطريقة مثاليّة. ولكن هذا لا يعني أنّ في إمكانك تناول كلّ الأنواع، فنحن نقصد هنا الداكنة منها، ولذا يتوجب عليك معرفة السعرات الحرارية الموجودة في أنواع الشوكولا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية