أغاني عيد الأم: منافسة قوية بين الاصدارات الجديدة والقديمة

اغاني عيد الام

نانسي عجرم ووالدتها

تحظى اغاني عيد الام باهتمام كبير هذا الأسبوع، وخصوصًا في اليوم الـ 21 من الشهر الجاري المخصّص للاحتفال بهذه المناسبة المخصّصة لتقدير جهود الأمهّات في أنحاء العالم كافّة.

ias

فالهدايا التي تقدّميها لأمك، قد لا تكون وحدها كافية، إنّما ستعزّزين سعادتها أكثر إذا أسمعتها أغنية بكلمات معبّرة، والتي تتنوّع بين القديمة التي ما زالت من الأجمل، والجديدة التي تجمع بين عبارات مؤثّرة.

أغنية ستّ الحبايب

صدرت أغنية ست الحبايب في ستينات القرن الماضي، وهي من تأليف الشاعر حسين السيّد، وغنّاها بداية محمد عبد الوهّاب أثناء عزفه على العود، وفي نهاية اليوم نفسه، غنّتها المغنيّة فايزة أحمد، التي تعدّ من أجمل أيقونات الموضة والجمال الراحلات.

حتّى ذلك الحين، تعدّ “ستّ الحبايب” من أشهر اغاني عيد الام، نظرًا لكلماتها التي تحمل معاني كبيرة، ولحنها المؤثّر، فيتم تداولها بشكل كبير بين مختلف الأعمار وفي الكثير من دول العالم.

أغنية صباح الخير يا مولاتي

هذه الأغنية هي من كلمات صلاح جاهين، وألحان كمال الطويل، وقد غنّتها سعاد حسني في منتصف الثمانينات. آنذاك، لاقت هذه الأغنية رواجًا كبيرًا، وما زالت حتّى اليوم من الأروع والأكثر تداولًا.

أغنية أمي جنّة

أطلق سلطان العماني هذه الأغنية في العام 2019، فحقّقت نجاحًا كبيرًا. أغنية “يا أحلى ملاك” هي أيضًا من الخيارات التي تتربّع على قوائم أجمل أغاني عيد الأم، إذ نسمعها كثيرًا في هذه المناسبة.

أغنية أخرى بعنوان أمّي جنّة

في العام 2022، أطلق حسين الجسمي أغنية تحمل أيضًا عنوان “أمي جنّة”، وهي من ألحانه وكتابة كرار الدلفي، وتنافست بكلماتها المعبّرة مع الكثيرة من الأغاني المخصّصة للأم.

أغنية أمّي

أطلقت نانسي عجرم هذه الأغنية في العام 2021، ووصل عدد مشاهداتها إلى أكثر من 18 مليون مشاهدة، والسبب ليس كلماتها فحسب، بل أيضًا الإحساس الكبير في صوت النغنيّة اللبنانيّة.

وعلى هذا الصعيد، شاهدي صور نادرة لأبطال مسلسلات منصّة شاهد مع والداتهنّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية