أفضل أنواع دايت 2023 وأسوأ أنواع دايت 2023

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن؟

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن؟

في ما يلي جولة مع ياسمينة على أفضل انواع دايت 2023 وأسوأ أنواع دايت في 2023 فما هي؟

ias

لعل موضوع الحميات الغذائية، مع تنوعها وتعددها، يشكل شغلك الشاغل خصوصاً مع ضرورة خسارة الوزن والمحافظة على الرشاقة والوزن المثالي لاسيما للأسباب الصحية من هنا نعرفك على أفضل وأسوأ هذه الحميات لهذا العام. ولا تنسي أن تقرئي معنا نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن 7 كيلوغرامات في أسبوعين

أفضل انواع دايت 2023

على مدى السنوات الماضية، تمكنت “حمية البحر الأبيض المتوسط” من احتلال الصدارة كأفضل حمية غذائية على الاطلاق ولا تزال حتى الساعة.

أفضل انواع دايت 2023
أفضل انواع دايت 2023

فقد تم تصنيفها بدرجة عالية لاستدامتها على المدى الطويل، كما حصلت خطة الأكل هذه على أعلى المراتب كأفضل نظام غذائي للأكل الصحي، وأفضل نظام غذائي صديق للعائلة والبيئة وأفضل نظام غذائي لصحة العظام والمفاصل.

يلي حمية البحر الأبيض المتوسط ​​نظام DASH الغذائي لخفض ضغط الدم ونظام Flexitarian النباتي في الغالب (خطة “اللحوم على الجانب”). من هنا تعرفي معنا على رجيم البروتين : رجيم عشر ايام خطوة بخطوة

يأتي في المرتبة الرابعة نظام مايند الغذائي الداعم للصحة المعرفية. في المرتبة الخامسة ، ستجدين نظام TLC الغذائي، الذي يرمز إلى “تغييرات نمط الحياة العلاجية”، وهو نظام تم إنشاؤه بواسطة البرنامج الوطني لتعليم الكوليسترول التابع للمعهد الوطني للصحة.

أسوأ أنواع دايت في 2023

بالنسبة، لأسوأ الأنظمة الغذائية لعام 2023 فقد أجمع خبراء الصحة،  نظراً لافتقارها إلى المرونة والاختلالات الغذائية المحتملة التي قد تنجم عن اتباع هذه البرامج، تشمل حمية الطعام الخام، نظام كيتو الغذائي، أتكينز ، أوبتفيا ، وسليم فاست.

أفضل نظام غذائي لمرضى الضغط المرتفع
مصدر الصورة موقع Freepik

 إذ تعتبر هذه الحميات أنظمة غذائية تقيد مجموعة طعام صحية واحدة على الأقل وهي أقل من خطة “نمط الحياة” وأكثر من نظام غذائي قصير المدى سريع خسارة الوزن.

وفي هذا السياق، يقدر الباحثون أن حوالي 80٪ إلى 95٪ ممن يفقدون أوزانهم في الخطط التقييدية يستعيدونها بالكامل ؛ في بعض الأحيان أكثر.

فضلاً عن أن بعض هذه الحميات قد تؤدي إلى خطر الإصابة بالسرطان ونتائج صحية سلبية على صحة القلب.

بالتالي يا عزيزتي إن رغبت في اتباع أي نظام غذائي ينصح دائماً باللجوء إلى مساعدة اختصاصية تغذية في هذا السياق بعيداً عن التصرف بعشوائية. ولا تنسي أن تقرئي مع ياسمينة طريقة تحضير أشهى حلويات كيتو دايت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية