أفضل دعاء الفطور بعد الصوم في رمضان

دعاء الفطور بعد الصوم

مصدر الصورة موقع Envato

جمعنا لك اليوم باقة من أفضل دعاء الفطور بعد الصوم في رمضان، لتتمكني من التضرع إلى الله خلال هذا الشهر الفضيل وتقدمي له أصدق الصلوات، علمًا أنه يمكنك التعرف على أجمل أدعية رمضان قصيرة ومستجابة.

ias

تحرصين بعد الإفطار على الدعاء وشكر الله على كل النعم التي منحك إياها، ويعتبر الدعاء بعد الفطور من أبرز العبادات التي تعتمدينها لطلب الغفران والرحمة.

أدعية مستجابة

إذًا، سنستعرض معك في ما يلي مجموعة من الأدعية المستجابة التي يمكنك الاعتماد عليها بعد الإفطار:

دعاء الافطار في رمضان
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، وبك آمنت وعليك توكلت، ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله.
  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.
  • ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، واللهم اجعلنا من الصائمين والمحافظين على صلاتك وعبادتك يا الله.
  • اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.
  • اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً.
  • كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُفطِرُ على رُطَباتٍ قبْلَ أنْ يُصلِّيَ، فإنْ لم تكُنْ رُطَباتٌ فتَمَراتٌ، فإنْ لم تكُنْ تَمَراتٌ، حَسا حَسواتٍ مِن ماءٍ.

إذًأ، هذه مجموعة من أجمل الأدعية بعد الافطار في رمضان، ونذكرك أيضًا بأدعية مناسبة قبل الافطار في رمضان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية