أفضل دعاء لابي المتوفي ليجعل الله مثواه الجنة

أفضل دعاء لابي المتوفي

مصدر الصورة موقع Freepik

اخترنا لك اليوم أفضل دعاء لابي المتوفي لتتضرعي إلى الله وتقدّمي له الصلوات ليجعل مثواه الجنة وهو أحد أفضل الأدعية التي يمكن أن تقال لروحه الطاهرة. بالمناسبة اطلعي على أفضل كلام عن الأب المتوفي للواتساب.

ias

عندما نفقد أحدًا نحبه، سواء كان والدًا أو شخصًا آخر في حياتنا، نتأثر بشدة ونشعر بالحزن والألم، وفي تلك اللحظات الصعبة، الدعاء هو الملجأ المثالي لك.

أدعية مستجابة تخفف من ألمك

جمعنا لك إذًا، هذه المجموعة من الأدعية التي تساعدك على التخفيف من ألم الفراق والاشتياق الذي تشعرين به.

دعاء لابي المتوفي
مصدر الصورة موقع Freepik
  • يا رسول الله، هل بقي من برِّ أبويَّ شيءٌ أبرّهما به بعد وفاتهما؟ قال نعم، الصلاة عليهما، والاستغفار لهما، وإنفاذ عهدهما من بعدهما وإكرام صديقهما وصلة الرحم التي لا تُوصل إلا بهما.
  • اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه.
  • اللهم إن أبي قد بات في ذمتك، وأصبح الآن في حبل جوارك، فنجّه من فتنة القبر، وقهِ من عذاب جهنم، واجعله من أهل الجنة والرحمة.
  • اللهم إن أبي قد أصبح بلا حيلة وبلا قوة، فأبدله داراً خيراً من دار الدنيا، وأبدله أهلاً خيراً له من أهله، وارزقه دخول الجنة دون حساب ولا سابقة عذاب.
  • ‏اللهمّ إنّ أبي لم يضرّ أحد، كان كالغيمة التي مرّت فروَت فرحلت، فلا تحرمهُ جنّتك ولذّة النّظرِ إلى وجهك الكريم..اللهمّ آمين.
  • اللهم ارحم والدي واغفر له، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، وأنر له فيه، واكتب له رحمة ومغفرة وعتقاً من النار.
  • يا رب إن أبي كان معطاءً سخياً كالسحاب حين يُهدي زخات المطر، يا رب إنهُ كان غيمة بيضاء مُحملةً بالخيرات، فيا رب كُن معهُ سخياً وأكرمهُ بنورك ورحمتك التي وسعت كل شيء، واجعلهُ في ظلالكِ وفي جنتك يا واسع العطاء.

هذه المجموعة من الأدعية ستمكنك من التخلص من حالة الحزن التي تعيشينها، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء نيّة العمرة عن شخص متوفي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية