أفضل وأسرع علاج التشققات الحمراء

التشققات الحمراء

مصدر الصورة: موقع Freepik

ما هو أفضل وأسرع علاج التشققات الحمراء؟ سؤال شائع للغاية علماً أنه لا يوجد علاج نهائي لها، فعلى الرغم من وجود العديد من الطرق الطبية والوصفات الطبيعية التي قد تساعد على جعلها أقل وضوحًا، إلا أن تعافي الجلد منها بشكل نهائي أمر مستبعد الحدوث. 

ias

ولكن وللحصول على أفضل النتائج من أي علاج تشققات متبع، ينصح بالخضوع للعلاج بالليزر فعندما تكون التشققات في مراحل تكونها الأولى، فهذا قد يساعد على الحصول على نتائج علاجية أفضل من تلك التي قد يتم الحصول عليها عند محاولة علاج التشققات في مراحلها المتأخرة.  وتعرفي على أضرار عدم الاستحمام لأكثر من يومين

الاجراءات

كما من الممكن اللجوء للعديد من الإجراءات الطبية الأخرى لمحاولة علاج التشققات الحمراء، مثل: من هنا تعرفي على أشهر أنواع الأمراض النفسية

التشققات الحمراء
التشققات الحمراء
  • التقشير الكيميائي: يتم من خلاله تطبيق مواد كيميائية خاصة على الجلد تحت إشراف الطبيب لتحفيز تجدد سطح البشرة وتخفيف مظهر الندوب والتشققات. 
  • العلاج بالتواتر الراديوي: يتم استخدام أدوات خاصة قادرة على توليد موجات تبعث نوعًا من الدفء في الجلد، مما قد يساعد على تعزيز عمليات إنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي تخفيف حدة التشققات. 

علاج التشققات الحمراء بالمراهم والكريمات

يتم اللجوء أحيانًا لبعض المراهم الموضعية، ولكن الأدلة العلمية حول فوائدها في علاج التشققات الجلدية محدودة، وهذه أبرز المكونات التي تحتوي عليها مراهم التشققات:

بعض أنواع الزيوت والدهون الطبيعية، مثل: زبدة الكاكاو، وزيت الزيتون. 

التشققات الحمراء
مصدر الصورة: موقع Freepik

على الرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية حول مدى فعاليتها في مقاومة التشققات الحمراء، إلا أن التجارب الشخصية لبعض الأشخاص تشير إلى أن للوصفات الطبيعية فعالية محتملة في هذا الصدد، وهذه أبرزها: 

الزيوت الغنية بفيتامين هـ 

للاستفادة من فيتامين هـ في علاج التشققات الحمراء، يتم اتباع طريقة من اثنتين، كما يأتي:

الطريقة الأولى: تدليك الجلد بانتظام بالزيوت الغنية بفيتامين هـ، مثل: زيت دوار الشمس، وزيت الزيتون، وزيت اللوز.

الطريقة الثانية: تناول الأغذية الغنية بفيتامين هـ.

زيت الخروع

لاستخدام هذه الوصفة الشائعة، يتم تطبيق الخطوات الآتية: 

يوزع زيت الخروع بسخاء على المناطق المصابة بالتشققات.

يتم لف المنطقة بملف بلاستيكي، ثم يتم تسليط حرارة معتدلة عليها من مصدر ما مثل الكمادات الساخنة لمدة نصف ساعة، وتكرر هذه الطريقة بانتظام.

وتعرفي على  أفضل الطرق لتخفيف ألم الصداع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية