أليساندرو ميشيل مديرًا إبداعيًا لدار "فالنتينو"

أليساندرو ميشيل مديرًا إبداعيًا لدار فالنتينو

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لأليساندرو ميشيل alessandro_michele@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن أليساندرو ميشيل الذي أصبح مديرًا إبداعيًا جديدًا لدار “فالنتينو”، حيث كشف البيان أنه سيستلم المهام في الدار بدءًا من 2 أبريل.

ias

والجدير بالذكر أن ميشيل سيُقدّم أول مجموعاته للدار في موسم ربيع وصيف 2025، من خلال عرض سيُقام خلال أيلول المقبل في باريس.

الانفصال وقع بين دار فالنتينو ومصممها بعد 25 عامًا

يبدو أن الشائعات التي انتشرت مؤخرًا حول تعيين أليساندرو ميشيل مُديرًا إبداعيًا جديدًا لدار Valentino، تحوّلت إلى حقيقة مع البيان الرسمي الذي أصدرته الدار الإيطاليّة العريقة حول هذا الموضوع.

يأتي هذا الإعلان بعد أقل من أسبوع من استقالة سلفه بيير باولو بيتشولي، الذي شغل مهام الإدارة الإبداعية في دار Valentino طوال 25 عامًا، بعد أن تمّ تعيينه إلى جانب ماريا غرازيا كيوري خلال العام 1999 للاهتمام بقسم الأكسسوارات في الدار، ثم تمّت ترقيتهما خلال العام 2008 للاهتمام بالإدارة الإبداعيّة لمجموعات الأزياء الجاهزة والخياطة الراقية.

وهو الدور الذي استلمه بيتشولي بمفرده بدءًا من العام 2016، عندما انتقلت كيوري إلى دار Dior، حيث تولّت مهام الإدارة الإبداعيّة للأزياء النسائية.

بيير باولو بيكيولي صَرح في لقاء صحافي سابق، بأن مشهد الموضة تغيّر بشكل صادم، قال وكأنه كان يعرف ما يُخبئ له المستقبل القريب: “بغض النظر عن شكل التعبير الفني، أصبح المنتجون أقوى من الموسيقيين، وأصحاب المعارض أقوى من الفنانين، والمجموعات الكبيرة أقوى من المصممين”.

علَق أيضًا أن قواعد اللعبة تغيرت حين أصبح للرؤساء التنفيذيين الكلمة المسموعة بحجة تسهيل عمليات التسويق. بييرباولو بيكيولي من الجيل الذي يؤمن بالإبداع، والروح الإنسانية أولًا. كان من الممكن أن يجاري متطلبات السوق، لكنه فضل التمسك بقناعاته. وقد يهمكِ الإطلاع على الأسود سيد الموقف في مجموعة Valentino لخريف وشتاء 2024- 2025.

فرصة ذهبيّة

في أول تعليق له على هذا الخبر، صرّح أليساندرو ميشيل: “إنه لشرف عظيم أن يتمّ الترحيب بي في دار Valentino. أشعر بفرح شديد ومسؤولية كبيرة للانضمام إلى دار أزياء حفرت كلمة “الجمال” في تاريخها الذي صقلته بكل أناقة”.

أما دار Valentino فقالت في بيانها: “في دوره الجديد، سيكون مقرّ أليساندرو ميشيل في روما، القلب الإبداعي للدار والمدينة التي تأسست فيها عام 1960. تُمثّل هذه الخطوة بداية رحلة جديدة تهدف إلى مُتابعة مسيرة تألق الدار والحفاظ على تراثها ورموزها من خلال ما يتمتع به أليساندرو ميشيل من رؤية استثنائية وتجربة غنيّة”.

وكانت ملكيّة دار Valentino انتقلت في العام 2012 إلى شركة مايهولا الاستثمارية التابعة للأسرة الحاكمة القطريّة، وقد بلغت مبيعاتها في العام 2022 حوالي 1,5 مليار دولار، وكانت مجموعة Kering للسلع الفاخرة استحوذت في العام 2023 على حصة تبلغ 30 بالمئة من دار Valentino مُقابل 1,8 مليار دولار.

وقد أعلن رئيس مجلس إدارتها فرنسوا-هنري بينولت في بيان أصدره عن سعادته بتعيين أليساندرو ميشيل في هذا المنصب الجديد، وهو قال في هذا المجال: “أنا مؤمن أنه بفضل إبداعه، وثقافته، ومواهبه المُتعدّدة سوف يُعبّر أليساندرو ميشيل ببراعة عن التراث الفريد لدار Valentino ويجعله أكثر إشراقًا. أتطلّع إلى رؤية شغفه، وابتكاره، والتزامه بالعمل في هذا الفصل الجديد من تاريخ دار Valentino”.

وكانت مجموعة Kering قبلت استقالة ميشيل من منصبه كمدير إبداعي لدار Gucci في القسم الأخير من العام 2022 بعد أن حقق نجاحات كبيرة خلال فترة تعاونه مع الدار.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على ياسمينة في مقابلة حصرية مع مصمّمة علامة Maisonmadaen فرح بسيسو.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية