أماكن تراثية شعبية في السعودية لا تفوتي زيارتها في ليالي رمضان 2024

أماكن تراثية شعبية في السعودية لا تفوتي زيارتها في ليالي رمضان 2024

مصدلار الصورة: الموقع الرسمي للحظات العلا https://www.experiencealula.com/

تمتعي بالأجواء الرمضانية الساحرة في أماكن تراثية شعبية في السعودية لا تفوتي زيارتها في ليالي رمضان 2024، والتي ستجدين فيها العديد من الفعاليات الخاصة بالشهر الكريم.

ias

تتمتع مختلف أنحاء ومدن المملكة بطقوسها الفريدة في الإحتفاء بليالي رمضان، وهذه فرصتك لتعرف على أجمل الأماكن التي ستمنحك فرصة الإستمتاع بروح وجمال ليالي رمضان،ومن المحفز لك أن رمضان 2024 في السعودية يعود في الشتاء بعد غياب 26 عامًا.

جدة التاريخية “البلد”

بالفوانيس وجمال أروقة وجمال أبنية جدة التاريخية، يمكنك الإستمتاع بأجمل أجواء في “البلد” حيث سيحظى الزوار بمجموعة مميزة من الفعاليات الرمضانية، التي تشمل السوق الشعبي وبيع المأكولات والمشروبات الرمضانية الشهيرة كالبليلة، والسوبيا، وبسطات بيع الكبدة، عوضًا عن الأنشطة المميزة للأطفال، في أجواء ستعيدك لك ذكريات الماضي.

سوق بلدة العُلا القديمة  

أحد أجمل المعالم في العُلا والتي يقصدها السُياح والزوار في كل أيام السنة، وتتميز بشكل استثنائي في أيام رمضان بطابعها الذي يُحاكي الماضي بدكاكينه ومقاهيه، ويمكن زيارة سوق بلدة العلا القديمة خلال شهر رمضان يوميًا من الساعة الثامنة والنصف مساًء الى الساعة 2 ونصف صباحًا. 

سوق الزل في الرياض

إن كنت تبحثين عن مكان يمنحك الشعور بجمال الأجواء الرمضانية لتناول الإفطار أو السحور، فلا تفوتي الذهاب إلة سوق الزل في الرياض، والذي تُقام به الموائد الرمضانية ضمن فعاليات “أنورت ليالينا” في موسم رمضان، كذلك تشتمل فعاليات الموسم على محطة طهي حي، والتي تُقدم أشهر الأطباق والحلويات الرمضانية من كل منطقة في المملكة. بالإضافة إلى منطقة مخصصة للأطفال، ومجموعةً من المشاهد الحية التفاعلية الرمضانية.

سوق السويكت في الخُبر 

من الأسواق القديمة التي تتميز بها مدينة الخبر، والتي تعتبر من أهم معالم المدينة وأكثرها إقبالًا في شهر رمضان المبارك، حيث يتم تزيين الشوارع واحياء الطقوس الرمضانية، وسط المحلات التجارية المتنوعة، ويكثر الطلب على الملبوسات الشعبية والبخور والمصوغات الذهبية. 

كانت تلك أهم المناطق التي يمكنك التمتع بها بالأجواء الرمضانية الفريدة في مختلف مدن المملكة، حيث ستجدين أروع الفعاليات التي تهدف إلى إحياء العاداتٍ والســـلوكياتٍ المجتمعية الخاصة بالشهر الفضيل، وحول الحديث عن ليالي رمضان استوحي إطلالتك الرمضانية من أبرز عباءات النجمات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية