تعرفي على أنواع الطفح الجلدي

تعرفي على أنواع الطفح الجلدي

تعرفي على أنواع الطفح الجلدي

ما هي أنواع الطفح الجلدي؟ سؤال شائع للغاية خصوصاً مع تعرض نسبة كبيرة من الأشخاص لهذا النوع من الحساسية التي تصيب الجلد لأسباب مختلفة ومتعددة.

ias

فغالبا ما قد يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة الحساسية التي تترجم بطفح جلدي مزعج يتسبب بالعديد من المشاكل الجسدية والنفسية وبالتالي من الأفضل معاينة الطبيب المختص. وإليك علاج حساسية الجلد بوصفات منزلية سريعة

أنواع الحساسية

لدغات الحشرات
لدغات الحشرات

عادة ما تتم الإصابة بهذا النوع في أماكن متفرقة بالجسم مثل الساقين والقدمين واليدين، وتظهر على شكل نتوءات حمراء يثير الحكة، وغالبًا ما تظهر أعراض الإصابة فور التعرض للدغة.

  • القوباء

يعرف هذا النوع من الطفح الجلدي بمدى شيوعه عند الرضع والأطفال، فغالبًا ما يظهر في المنطقة المحيطة بالفم والذقن والأنف، حيث يظهر على شكل بثور مملوءة بالسوائل تنفجر بسهولة وتشكل قشرة بلون العسل.

  • اكزيما

يشبه هذا النوع من الطفح الجلدي الحروق، وغالبًا ما يظهر على اليدين والساعدين، وبالتالي يظهر الجلد بلون أحمر وقد تشبه البثور المقشرة.

اكزيما
اكزيما
  • الصدفية

هي أشهر أنواع الطفح الجلدي التي تظهر على فروة الرأس والمرفقين والركبتين وأسفل الظهر، وقد يصاحبها الشعور بالحكة أو لا، ولكنها محددة بشكل حاد على الجلد.

  • الذئبة الحمراء

أحد أمراض المناعة الذاتية التي تسبب ظهور بعض الأعراض مما يؤثر على أجهزة الجسم وأعضائه المختلفة، فمن الممكن أن يزداد هذا النوع من الطفح فور التعرض لأشعة الشمس، كما يمكن انتشاره في الجسم ولكن بنسبة ضئيلة.

  • الحصبة

تشمل أعراض الإصابة بها الحمى، التهاب الحلق، احمرار العينين، فقدان الشهية، السعال، سيلان الأنف، وينشر هذا النوع من الطفح بداية من الوجه إلى أسفل الجسم بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من ظهور الأعراض الأولى، وقد تظهر بقع حمراء صغيرة داخل الفم.

وقد أخبرناك سابقًا عن طرق لعلاج حساسية الأنف لا تتعلّق بتناول الأدوية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية