أهم أفلام تيموثي شالامي

أهم أفلام تيموثي شالامي

مصدر الصورة: حساب انستغرام tchalamet@

ما هي أهم أفلام تيموثي شالامي؟ سؤال شائع للغاية خصوصاً مع الشهرة الكبيرة التي نالها هذا الممثل الموهوب في سرعة قياسية وهو لا يزال يافعاً

ias

فتيموثي شالامي (Timothée Chalamet) هو ممثل أمريكي، وُلد في 27 ديسمبر 1995. بدأت مسيرته الفنية في عام 2014، وسرعان ما حقق شهرة واسعة بفضل أدائه المميز في عدة أفلام. وتذكري معنا في سابقة نوعية، 9 ترشيحات لفيلم باربي في مهرجان غولدن كلوب 2024

مسيرته الفنية

إليك بعض المعلومات حول مسيرته الفنية وبعض أعماله: يمكنكِ الإطلاع على نصائح لتقليد إطلالات باربي طبّقتها نجمة الفيلم مارغوت روبي.

Call Me by Your Name (2017): كانت هذه الفيلم الذي جلب لتيموثي شالامي إعجابًا كبيرًا وأهانًا. لعب دور الشاب إيليو، وحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي عن هذا الدور.

Lady Bird (2017): شارك في هذا الفيلم الكوميدي الدرامي الذي حقق نجاحًا كبيرًا. لعب دور “كايل”.

Beautiful Boy (2018): قدم أداءً ممتازًا في هذا الفيلم الدرامي الذي يستند إلى قصة حقيقية حول إدمان المخدرات وعلاقة بين الأب وابنه.

Little Women (2019): شارك في هذا الفيلم الرومانسي الدرامي الذي استند إلى رواية لويزا ماي ألكوت. لعب دور “لوري”.

Dune (2021): شارك في إعادة تصوير فيلم “Dune” الشهير، حيث لعب دور بول أتريديس.

تيموثي شالامي يتمتع بشعبية كبيرة بين الجماهير والنقاد، ويُعتبر واحدًا من أبرز الممثلين الشبان في صناعة السينما الحديثة.

يذكر أنه نشأ في عائلة فنية، ظهر في الإعلانات التجارية ومسرح مسرح نيويورك، وحضر المدرسة العليا للموسيقى والفنون والفنون المسرحية، حيث كان زميله في الصف الممثل أنسيل إلغورت (حصل الاثنان لاحقاً على أول ترشيح لهم ضمن جائزة غولدن غلوب في العام 2017). ثم التحق تيموثي بجامعة كولومبيا.

والدته، من نيويورك، أمّا والده، فهو من نيم الفرنسية، ويعود لأصل فرنسي وإنجليزي، وهو شقيق الممثلة بولين شالاميت، وابن أخ المخرج رودمان فليندر.

يمكنكِ الإطلاع على كامل الخبر: فيلما أوبنهايمر وباربي يحطمان الأرقام القياسية على شباك التذاكر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية