إليك أفضل أنواع التمر لمرضى السكري

إليك أفضل أنواع التمر لمرضى السكري

إليك أفضل أنواع التمر لمرضى السكري

ما هو أفضل أنواع التمر لمرضى السكري؟ سؤال أكثر من شائع عند عدد كبير من الأشخاص خصوصا ان نسبة كبيرة منهم تعاني للأسف من هذا المرض.

ias

وبالنسبة لمرضى السكري، يُعتبر التمر خيارًا جيدًا إذا تم استهلاكه بحذر وبشكل منتظم، ولكن يجب أخذ الحذر من كمية السكر الموجودة فيه. واكتشفي طريقة في المشي تقلل الإصابة بالسكري

أفضل أنواع التمر لمرضى السكري

وهناك بعض الأنواع من التمور التي يمكن أن تكون مناسبة أكثر لمرضى السكري بسبب انخفاض محتواها من السكر ومؤشر الجلسم الغذائي المنخفض. وإليك أفضل نصائح لمرضى السكري للحفاظ على معدلاته

امرأة تقيس نسبة السكر في الدم
امرأة تقيس نسبة السكر في الدم
  • التمر الصحراوي (Deglet Noor): هو نوع من التمور الذي يتمتع بمحتوى سكر أقل مقارنة بأنواع أخرى. وهو يتميز بنكهة مميزة وقوام طري.
  • التمر العجوة (Ajwa): يعتبر من الأنواع الشائعة في بعض البلدان العربية. يُعتقد أنه يحتوي على محتوى سكر أقل من التمور الأخرى.
  • التمر الباري: يعتبر من أنواع التمور الرائجة والمتوفرة في الأسواق. وهو يتميز بمحتوى سكر معتدل وطعم طيب.
  • التمر المجفف (خالي من السكر المضاف): يمكن أن يكون خيارًا جيدًا لمرضى السكري، خاصةً إذا تمتع بمحتوى سكر منخفض ولم يتم إضافة سكر إليه.

عند تناول التمر، يجب أن يكون التحكم في الحصص مهمًا. من الأفضل تناول كمية معتدلة وتوزيعها على مدار اليوم مع الوجبات الأخرى لتفادي أي ارتفاع كبير في مستويات السكر في الدم.

مع العلم أن هناك فرق بين سكر الدم وسكر البول وايهما اخطر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية