ابرز فوائد وخلطات الشوفان للوجه والجسم...استفيدي منها

ابرز خلطات الشوفان للوجه والجسم

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال ابرز فوائدالشوفان للوجه والجسم إضافة إلى طريقة تحضير خلطات طبيعية في البيت تحتوي على مكوّن أساسي وهو الشوفان. وتحديداً تطلعك على:

ias
  1. فوائد الشوفان للوجه والجسم
  2. طريقة عمل خلطة زبادي وشوفان للوجه
  3. طريقة عمل خلطة الشوفان والحليب وماء الورد
  4. طريقة عمل خلطة الشوفان لتبييض الوجه

1- فوائد الشوفان للوجه والجسم

ابرز خلطات الشوفان للوجه والجسم

يعد الشوفان من أنواع الحبوب التي تغذي البشرة وله فوائد جمالية عدة للوجه والجسم. اكتشفيها بالنقاط التالية واستفيدي منها:

  1. يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت ويرطب البشرة الجافة
  2. يعمل على التخلص من حب الشباب وأمراض جلد أخرى
  3. يعالج البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العينين
  4. يزيل احمرار البشرة والتورم إضافة إلى آثار الندبات الظاهرة على الوجه والجسم
  5. يعمل على تقشير البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء المنتشرة على الوجه

اقرأي المزيد: تعرفي على أهم فوائد الشوفان للوجه

2- طريقة عمل خلطة زبادي وشوفان للوجه

ابرز خلطات الشوفان للوجه والجسم

تعلمك ياسمينة طريقة عمل ابرز خلطات الشوفان للبشرة التي تساعدك على علاج مشاكل عدة مثل حروق الشمس والبقع الداكنة وحب الشباب والبثور إضافة إلى تغذية البشرة. اكتشفيها أدناه وجربيها فوراً لتحصلي على نتائج إيجابية. لا تتطلب هذه الخلطات سوى خطوات سهلة وسريعة.

خلطة لتغذية البشرة: ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض وملعقة كبيرة من النشا وملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، ضعي المزيج في الثلاجة لمدة 15 دقيقة تقريباً ثمّ ادهنية على وجهك واتركيه حتى يجف قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة لتبييض البشرة: ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقتين كبيرتين من الزبادي ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، افركي وجهك بهذا المزيج بطريقة دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. خلطة لتقشير البشرة: ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل الساخن. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الدافئة. كرّري هذه الخلطة يومياً.

اقرأي المزيد: 3 خلطات سهلة من الشوفان مع الزبادي للوجه

3 – طريقة عمل خلطة الشوفان والحليب وماء الورد

تعمل هذه الخلطة على علاج حب الشباب وإزالة آثاره. تعلمي طريقة عملها بالخطوات السهلة: ضعي في وعاء نصف كوب من الشوفان وكوب من ماء الورد ونصف كوب من الحليب. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

خلطة لتنظيف البشرة: ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة. بعد ذلك، طبقي كريم مرطب بحسب نوع بشرتك.

4 – طريقة عمل خلطة الشوفان لتبييض الوجه

إن كنت تعانين من البقع الداكنة واسوداد البشرة، لا داعي للقلق لأن ياسمينة تعلمك طريقة عمل خلطات طبيعية تساعدك على تفتيح البشره والحصول على إطلالة مشرقة بعيداً عن مستحضرات التجميل والكريمات الطبية التي تكون مكلفة في معظم الأوقات.

خلطة الشوفان والليمون: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من العسل وكوب من الحليب كامل الدسم وكوب من عصير ليمون الحامض وكوب من الشوفان المطحون واخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على مزيج متماسك. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة.

خلطة الشوفان والخل: ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من الشوفان وملعقة كبيرة من الخل ثمّ اخلطي جيداً حتى تحصلي على مزيج متامسك. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك بحركة دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية