أجدد وأجمل الساعات الفاخرة من صالون الساعات الفاخرة SIHH 2017!

اكتشفي اجمل الساعات الفاخرة من معرض SIHH 2017

عندما نتكلّم عن عالم الرفاهية، لا بدّ من أنّ يطال حديثنا الساعات كونها تعتبر الأكسسوار الأكثر تعبيراً عن الرفاهية والترف لا سيّما إن كنّا نتكلّم عن الساعات الفاخرة الموقّعة من أهمّ دور الساعات الفاخرة التي تشارك سنوياً في معرض الصالون العالمي للساعات الفاخرة SIHH.

ias

منذ يومين، انطلقت فعاليات هذا المعرض لعام 2017 وكالعادة توجّهت ياسمينة إلى جنيف المدينة السويسريّة الرائعة لرصد أجمل وأجدد إصدارات دور الساعات الفاخرة حيث ستنقل لكِ جديدها على مدار خمسة أيام إذ بدأ المعرض في السادس عشر من هذا الشهر ويستمرّ حتى العشرين منه، فلا تتردّدي في متابعتنا يوميّاً لاكتشاف أجدد موديلات الساعات الفاخرة.

ملفّنا الأوّل يلخّص إصدارات مميّزة رأيناها في اليوم الأوّل وقد أتت موقّعة من أهمّ العلامات الفاخرة ونذكر منها علامة كارتيه Cartier، فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels، Baume et Mercier، Vacheron Constantin وغيرها من العلامات الفاخرة والمعروفة.

ساعة Lady Arpels Papillon Automat من فان كليف اند اربلز

البداية مع التصميم الذي أذهلنا والذي شكّل الحدث والحديث الأبرز بين أوساط الصحافة كما عاشقات الموضة وعالم الترف والرفاهيّة، هذا التصميم الذي يحمل توقيع علامة فان كليف أند أربلز.

إنّنا نتكلّم عن ساعة Lady Arpels Papillon Automat التي نعتبرها الأكثر روعة حتى الآن والسبب تصميمها المفعم بالأنوثة والذي يتّسم بالإبداع الواضح لا سيّما مع حركة الفراشة الراقصة داخل ميناء الساعة ما يؤكّد استمرار إبداع دار فان كليف التي تسعى دائماً إلى إضافة تقنيات جديدة مبدعة إلى إصداراتها.

ساعات كارتير Cartier من مجموعة Panthere من معرض SIHH 2017

العلامة الثانية التي قدّمت ساعات مميّزة هي علامة Cartier التي اختارت تسليط الضوء على مجموعة Panthère de Cartier. لا شكّ أنّ علامة كارتييه (ساعة Hypnose جديد علامة كارتييه في SIHH 2016) نجحت بدورها في خطف الأنظار من خلال ساعاتها الرائعة التي أعادت إحيائها من حقبة الثمانينيات، هذه الساعات التي أتت منوّعة بسوار إما من الذهب الأبيض أو الأصفر أو الوردي أو بسوار مطبّع بنقشة النمر أي البانتير، هذه النقشة التي تشتهر بها العلامة حيث يعتبر النمر من رموز العلامة الفاخرة.

إنّ هذه الساعة من كارتييه ومهما كان لون سوارها، تأتي متوفّرة بأحجام مختلفة إذ يمكنكِ اختيارها بميناء صغير الحجم أو كبير الحجم وتتميّز بعلبتها بشكلٍ مربّع فيما أرقامها رومانيّة ما يعطيها لمسة حيويّة وفريدة.

إلى جانب ذلك، برزت أيضاً ساعات IWC التي لفتت بدورها الأنظار، فعلى أيّ مجموعة سلّطت الأضواء؟

ساعة Da Vinci من IWC من معرض SIHH 2017

كعلامة Cartier، اختارت علامة Shaffhausen IWC العودة بالزمن إلى حقبة الثمانينيات حيث أعادت إحياء مجموعة Da Vinci التي تقدّم ساعات عصريّة وحيويّة إنها أنيقة.

> " في عصر الإنترنت والتسوّق الإلكترونيّ، لم يعد لعشاق الساعات القدرة على الانتظار لشراء ساعة بعد أشهر من إطلاقها، لذا اخترنا أن نقدّم تصاميم محدودة الكميّة وجاهزة للبيع فور إطلاق هذه المجموعة وعرضها في صالون الساعات الفاخرة". جورج كين، المدير التنفيذي لعلامة IWC Shaffhausen.

لذا، نشير إلى كلّ من تحبّ هذه الساعات، أنّه بإمكانها طلبها من متاجر IWC ابتداءاً من نهاية شهر ينانير الحالي.

ساعة Ingenieur Lady  من IWC من SIHH 2017

ومن التصاميم المميّزة التي لفتتنا من توقيع IWC، ساعة INGENIEUR-LADY SL QUARTZ التي يعود إصدارها الأوّلي إلى عام 1984. في أواخر السبعينيات، وبعد استيلاء VDO Schindling AG على الشركة، قرّرت أي دبليو سي إجراء تغيير جذري في مسار عملها حيث بدأت الشركة بتصميم وتصنيع علبها الخاصّة، ما كان بمثابة خطوة ثوريّة في ذلك الوقت، وقد استخدمت التيتانيوم، على سبيل المثال، لإنتاج ساعات الرجال والنساء على حدّ سواء. كذلك، ابتكرت أي دبليو سي عمليّة هندسيّة جديدة من أجل تلبيس التيتانيوم، وذلك من خلطة سرية من الغازات كما ابتكر مهندس الدار السيّد غونتر غروتشن لونًا خاصًا وفريدًا من نوعه، وقد عُرف باسم "الزيتون الإسباني" ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ العلب الخضراء الداكنة كانت مقاومة للخدش حتى وفي عام 1984، أنتجت أي دبليو سي 20 قطعة فقط من الموديل ذو الرقم المرجعي Ref. 4508. الذي يعكس هذه الساعة.

ساعة Da Vinci Lady Chronograph من معرض SIHH 2017

أيضاً، نقدّم لكِ ساعة (2000) Da Vinci – Lady Chronograph هذه الساعة التي تتميّز بحركة كرونوغراف شبه ميكانيكيّة، ذات معايرة 630، وآليات عرض للتاريخ ولأطوار القمر وهي اليوم تعتبر من أنجح وأشهر التصاميم أو الإصدارات لدى علامة أي دبليو سي.

نستكمل ملفّنا مع ساعات علامة Baume et Mercier حيث نسلّط الضوء على ساعات مجموعة Promesse.

ساعة Petite Promesse من Baume et Mercier من معرض SIHH 2017

تتميّز ساعة Petite Promesse بسوارها أو حزامها المطبّع والمزدوج، ما يجعلها ساعة حيويّة تليق بالمرأة الجريئة والعصريّة إنما التي تحبّ البساطة والأناقة. إنّ ميناء هذه الساعة هو من اللؤلؤ الأبيض كما أنّ قطرها 22 ملم وهي مقاومة للمياه حتى عمق 50 متر.

ساعة Promesse من Baume et Mercier من معرض SIHH 2017

أما ساعة Promesse بالحزام أو السوار الجلديّ الأزرق فهي حيويّة وعمليّة أكثر وتتميّز بعلبة مدوّرة وقطر يبلغ 34 ملم وهي أيضاص مقاومة للمياه حتى عمق 50 متر.

ساعة Patrimony Perpetual Calendar من فاشرون كوستانتان من معرض SIHH 2017

أخيراً، يبقى أن نتكلّم عن ساعات Vacheron Constantin وتحديداً عن ساعة Patrimony Perpetual Calendar. إنّ هذه الساعة باتت متوفّرة اليوم من الذهب الوردي مع قرص باللون الرمادي الداكن.

هنا، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الساعة تتميّز بحركة ميكانيكيّة ذاتيّة التدوير كما أنّها مصنّعة وفق المعايير الأسطورية QP 1120 التي تشير إلى عمل عقارب الساعات والدقائق وأطوار القمر عند الساعة السادسة مع خاصية التقويم الدائم التي تظهر يوم الأسبوع عند مؤشّر الساعة التاسعة والتاريخ عند مؤشّر الساعة الثالثة والشهر والسنة الكبيسة عند مؤشّر الساعة الثانية عشرة. أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الساعة لا تتطلّب تصحيحاً يدوياً بعد كلّ شهر يحتوي علىى 31 يوماً أو في السنة التي يكون فيها شهر قبراير 29 يوماً إذ تتكيّف مع تقلّبات التقويم.

إقرأي المزيد: ديالا مكي تتالق في حفل Le bal de la rose لعلامة Roger Dubuis

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية