ما هو اختبار تعزيز المهارات؟

ما هو اختبار تعزيز المهارات؟

ما هو اختبار تعزيز المهارات؟

لعلك يا عزيزتي بت تسمعين كثيرا بما يعرف بمفهوم تعزيز المهارات في الآونة الأخيرة عبر مختلف المنصات الاجتماعية لما له أهمية كبيرة.

ias

المهم أن تعرفي أن اختبار تعزيز المهارات في منصة مدرستي هو عبارة عن امتحان من شأنه تحديد نقاط القوة عند الطلاب وتعزيزها، فضلاً عن تحديد نقاط الضعف عند الطلاب من أجل محاولة معالجتها. من هنا اكتشفي التخصصات المطلوبة في السعودية 2030

اختبار تعزيز المهارات

وتحدد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية موعد اختبار تعزيز المهارات، علماً أن منصة مدرستي التعليمية في المملكة العربية السعودية، تعد واحدة من أشهر وأفضل المنصات التعليمية العربية الموجودة على شبكة الإنترنت.

ما هو اختبار تعزيز المهارات؟
ما هو اختبار تعزيز المهارات؟

إذ تحتوي هذه المنصة على كل الأدوات التي يحتاجها الطلاب والمعلمين ومدراء المدارس من أجل متابعة التعليم والتدريس عن طريق الفصول المرئية عن بعد، وذلك عبر إجراء اختبارات وواجبات الهدف منها تقييم مستوى الطلاب.

وتوفر المنصة العديد من الخدمات الإلكترونية لجميع الطلاب والطالبات أهمها اختبار تعزيز المهارات، الذي هو مجموعة من الاختبارات التي تضعها وزارة التعليم لتشمل مختلف المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية، بحيث يتقدم لهذه الاختبارات جميع الطلاب ابتداءً من الصف الثاني في المرحلة التعليمية الابتدائية، وحتى الصف الأول المشترك لطلاب المرحلة الثانوية.

إشارة إلى أن مدة إجراء وحل كل اختبار محددة ب 24 ساعة فقط، في حين يضم الامتحان اللغة العربية، اللغة الإنكليزية، مادة الرياضيات ومادة العلوم. اشارة إلى تسجيل  انخفاض ملحوظ في معدل بطالة للإناث في السعودية لرقم قياسي في الربع الأول من عام ٢٠٢٢.

ما هو اختبار تعزيز المهارات؟
ما هو اختبار تعزيز المهارات؟

أهداف اختبار تعزيز المهارات

ويهدف اختبار تعزيز المهارات إلى قياس وتحديد مستويات جميع الطلاب، معرفة وتحديد المعارف والمهارات الجديدة التي يكتسبها الطلاب بشكل خاص في المواد المحددة بالاختبار فضلاً عن تحديد نقاط القوة عند الطلاب في المواد الدراسية، وذلك من أجل تعزيز نقاط القوة.

كما يهدف اختبار تعزيز المهارات إلى تسليط الضوء على نقاط الضعف وحصرها، من أجل وضع الخطط المدروسة لمعالجة هذه النقاط الضعف وتحسينها، فضلاً عن وضع الخطط التدريسية الواضحة من قبل وزارة التعليم لتنمية مهارات الطلاب والطالبات.

واقرئي ايضا الأميرة سارة بنت مشهور حرم ولي العهد السعودي تٌطلق مركز “علمي” للعلوم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية