اسرار النجمات ليدوم مكياجهن لأكثر من 6 ساعات

اسرار النجمات ليدوم مكياجهن لساعات

مصدر الصورة: حساب سيرين عبد النور الرسميّ على انستغرام cyrineanour@

إذا كنت تتساءلين عن اسرار النجمات ليدوم مكياجهن لساعات من دون أن يسيل رغم أنّهنّ يبذلن مجهودًا جسديًا خلال إحياء الحفلات، وأيضًا خلال حضور الفعاليّات، ياسمينة ستطلعكِ عليها في ما يلي، لتعتمدي صيحات مكياج تطبّقها النجمات ليبدون أجمل، من دون قلق.

ias

تحرص النجمات على اتّباع أهم القواعد لثبات المكياج طويلًا، فهنّ لا يملكن الوقت لإصلاحه إذا سال بسبب التعرّق، ولا لوضع أحمر الشفاه من جديد بعد تناول الطعام، وفي ما يلي، أسرارهنّ لتفادي ذلك!

استخدام مستحضرات مقاومة للماء

مستحضرات المكياج المقاومة للماء هي الخيار المفضّل لدى النجمات، لأنّها مثاليّة لضمان الحصول على إطلالة مثاليّة لساعات، إذ أنّها لا تتأثّر بالتعرّق الناتج عن الحرارة العالية والمجهود الجسديّ، ولا بالإفرازات التي تصاحب غالبًا البشرة الدهنيّة.

اختيار مكياج بتركيبة خالية من الزيوت

لا تتأثّر مستحضرات المكياج التي تضمّ تركيبة خالية من الزيوت بالعوامل التي تؤدّي إلى زوالها وبهتانها، ولهذا السبب، نرى النجمات غالبًا بأحمر شفاه وكريم أساس بتأثر مطفأ اللمعة، ويضفين اللمسات المتألّقة عبر الاستعانة بخيارات أخرى، مثل الهايلايتر والبلاش البرونزيّ.

> لا تتردّدي بتطبيق كلّ هذه النصائح لتتألّقي بمكياج رائع لأطول وقت ممكن!

تحضير البشرة أوّلًا

تحضير البشرة هو من أهم الخطوات الواجب تطبيقها قبل المكياج ليكون مثاليًا وليدوم لساعات، وهي تشمل تنظيف البشرة وتقشيرها وتذبيق السيروم أو التونر وترطيبها، وتدرك النجمات أهميّة ذلك، فيوفّرن العناية الكاملة للبشرة قبل تطبيق أي مستحضر مكياج.

استبدال المستحضرات السائلة بالجافة

بعض مستحضرات المكياج تتوافر إمّا بتركيبة جافّة، وإمّا سائلة، مثل الآيلاينر والآيشادو، والنجمات يخترن في أغلب الأوقات تلك الجافّة، إذ لا تتأثّر كثيرًا بالعوامل التي تتسبّب بسيلانها. وبالمناسبة، هذه من أهم الحيل لضمان ثبات المكياج في الصيف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية