خطوات عليك القيام بها قبل تطبيق المكياج وإلا لن يكون مثاليًّا

مصدر الصورة: Freepik

لإطلالة مثالية، من المهم أن تلتزمي بخطوات ضرورية قبل تطبيق المكياج والتي ينصح بها كلّ خبراء الجمال، فهي تتسح لكِ زضع المستحضرات بطريقة أسهل، وكذلك تساعد على إخفاء الشوائب إن وُجدت، وتجميل ملامحك. وبالمناسبة، استفيدي من حيل مكياج تجمّلك أكثر في الصور.

ias

حتّى ولو كنت تستخدمين مستحضرات مكياج بجودة عالية ومن ابتكار أهم دور التجميل، لن تنجحي بتحقيق الإطلالة المثاليّة ولن تكون بقد الجاذبيّة الذي تتوقّعينه إذا لم تطبّقي الخطوات التالية أوّلًا.

تنظيف البشرة جيّدًا

أول خطوة عليكِ القيام بها قبل تطبيق االمكياج، هي غسل وجهكِ جيّدًا بالغسول المناسب لنوعيّة بشرتكِ، خصوصًا إذا كانت دهنيّة، وذلك للتخلّص من فائض الإفرازات فيها، وكذلك من الأوساخ المتراكمة عليها نتيجة العوامل الخارجيّة.

تنظيف البشرة قبل المكياج
مصدر الصورة: Pexels

تطبيق التونر أو السيروم

بعد تنظيف البشرة، طبّقي التونر إذا كنت صاحبة بشرة دهنيّة، والسيروم إذا كانت بشرتكِ جافّة، فهو يجعل بشرتكِ تبدو أكثر نعومة ونضارة، وكذلك يحميها من أضرار المكياج.

تطبيق كريم محيط العينين

أنت مخطئة إذا كنت تعتقدين أنّ هذه الخطوة غير ضروريّة، فالجلد المحيط بالعينين يكون رقيقًا جدًا، ولذا عليك ترطيب هذه المنطقة لتحافظي على نعومتها، وتضمني النجتح بإخفاء الشوائب فيها بالكونسيلر.

تطبيق الكريم المرطّب

لتحصلي على مكياج مشرق ومتألّق، من الضروريّ أن ترطّبي بشرتكِ قبل تطبيق أي مستحضرات مكياج، لأنّ هذه الخطوة ستضمن لكِ توزيع كريم الأساس بالتساوي في مختلف مناطق وجهكِ، وكذلك لأنّ آثار الجفاف والشوائب تبدو ظاهرة أكثر تحت المكياج إذا لم ترطّبي وجهك. وبالمناسبة، هذه الخطوة هي من الحيل التي تخفي أنّك تضعين الفاوندايشن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية