5 اضرار لفيلر الشفايف تنبهي إليها!

اضرار الفيلر للشفايف

أسباب تحجر الفيلر

سنكشف لك اليوم عن 5 اضرار لفيلر الشفايف لتتمكني من تجنبها وتحافظي على صحتك وتمنعي أية أضرار يمكن أن تلحق بك وبإطلالتك.

ias

عرفناك سابقًا على أفضل أنواع الفيلر للشفايف، لكن من الضروري قبل اتخاذ القرار النهائي أن تتعرفي على أضرار الفيلر التي يمكن أن تلحق بشفاهك.

تورم الشفاه وظهور كدمات

يمكن أن تلحظي بعد الخضوع لفيلر الشفايف حدوث تورم فيها وظهور بعض الكدمات مكان الحقن، وهي يمكن أن تحدث نتيجة حساسية الأنسجة على المادة التي تمّ حقنها، كما وجود خلل معين في عملية الحقن والتقنية المستعملة التي يمكن ألا تتناسب مع شفاهك.

حقن القيلر للشفايف

الإصابة بعدوى

يمكن أن تعاني من الإصابة بعدوى جلدية معينة نتيجة الحقن المستعملة، وهي غالبًا ما تظهر على شكل طفح جلدي وتتفاوت درجتها بحسب ردة الفعال التحسسية لبشرتك. وغالبًا ما تحدث هذه العدوة غالبًا ما تحدث لعدة أسباب وخصوصًا عدم الإهتمام بالنظافة والتعقيم قبل وبعد إجراء الحقن.

لمعاناة من التقرحات والندوب

في بعض الأحيان يمكن أن تتسبب حقن الفيلر بتقر الجلد والتهابه في منطقة الشفاه وحولها. وفي حال استمرت هذه التقرحات لفترة طويلة يمكن ان تلاحظي ظهور بعض الندوب الدائمة، والتي تحدث نتيجة تلف في الأنسجة وبالتالي تحتاجين إلى تدخل جراحي للتخلص منها.

عدم الحصول على النتيجة المطلوبة

يمكن في بعض الحالات أن تفشل عملية حقن الشفاه بالفيلر، كما يمكن أن تلاحظي عدم تماثل في حجم الشفاه مع بعضها أو قد تلاحظين ظهور تكتلاك على الشفاه نتيجة عدم خبرة تطبيب التجميل أو عدم مناسبة مادة الحقن لشفاهك.

خطر الجلطات

صحيح أنها من الأضرار نادرة الحدوث، إلا أن خطر التعرض للجلطات يبقى قائمًا، خصوصًا في حال زخز الإبرة في احد الأوعية الدموية، ما يتسبب بإعاقة الدورة الدموية وتجلط الدم فيها. هذه المشكلة يمكن أن تؤدي إلى تورم في الشفاه وتشوهها نتيجة احتباس الدم فيها.

وتعرفي ايضاً على افضل تمارين لتكبير الشفايف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية