اضرار الكورتيزون على البشرة وكيفية تجنبها

اضرار الكورتيزون على البشره

مصدر الصورة موقع Envato

سنكشف لك اليوم عن اضرار الكورتيزون على البشرة والطريقة المناسبة التي تساعدك على تجنبها والحفاظ على صحة بشرتك ونضارتها، علمًا أنه يمكنك التعرف على كيفية علاج البشرة المتضررة من الكورتيزون.

ias

يعتبر الكورتيزون عبارة عن هرمون طبيعي ينتجه الجسم، ويساعدك على علاج الالتهابات الجلدية والحساسية والصدفية، إلا أنه يمكن أن يكون له العديد من التأثيرات السلبية على صحة بشرتك سنعرفك عليها في ما يلي.

ظهور الحبوب والبثور

يمكن أن يتسبب استعمال الكورتيزون بظهور الحبوب والبثور في البشرة، التي يمكن أ، تفسد مظهرك، ويمكن أن تساعد المواظبة على إستعماله بالتخلص من هذه المشكلة، لكن في حال استمرارها، يجب أن تستشيري الطبيب المختص.

طريقة علاج مشاكل الوجه
مصدر الصورة موقع Envato

ترقق الجلد

يمكن أن يتسبب استعمال الكورتيزون في تقليص خلايا البشرة ويؤثر سلبيًا على صحة الأنسجة، ما يمكن أن يتسبب بترقق الجلد، من هنا أهمية أن تحرصي على ترطيب البشرة باستمرار، عبر استعمال كريم الترطيب المناسب وشرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم. واكتشفي  أفضل الكريمات المعالجة لآثار ما بعد الليزر.

انتفاخ الوجه

يمكن أن يتسبب استخدام الكورتيزون في تحفيز انتفاخ الوجه، عندما تبدأ الدهون بالتراكم في منطقة الوجه، وتمنحك وجهًا دائريًا وممتلئًا. وفي حالة ملاحظ هذا العارض من الضروري التوقف فورًا عن تناول الكورتيزون.

زيادة نمو الشعر في الوجه

يمكن أن يتسبب تناول الكورتيزون في زيادة نمو الشعر في الوجه، ما يمكن أن يؤثر في مظهرك وجهك وجاذبية إطلالتك. مع العلم أنه يمكنك مقاومة فرط نمو الشعر في الوجه عبر الاعتماد على تقنيات ازالة الشعر بشكلٍ نهائي مثل الليزر.

إذًا، هذه أبرز العوارض التي يمكن أن تعاني منها نتيجة تناول الكورتيزون، واطلعي أيضًا على فوائد وأضرار كريم فيوسيدين للوجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية