علاج البشرة المتضررة من الكورتيزون بنصائح فعالة!

علاج البشرة المتضررة من الكورتيزون

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تبحثين عن علاج البشرة المتضررة من الكورتيزون، ياسمينة اختارت لك هذه المجموعة من النصائح الفعالة التي تساعدك على استعادة نضارة بشرتك وجمالها.

ias

ان اختيار الطريقة المناسبة للعناية بالبشرة هو ما تبحث عنه كل سيدة، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على طريقة التخلص من الشوائب الناتجة عن الكورتيزون.

علاج الوردية

الوردية هي عبارة عن بثور صغيرة وبقع حمراء تظهر على البشرة، ويمكن ان تترك لديك شعوراً بالحرقان. من الضروري في هذه الحالة التوقف مباشرةً عن أخذ الكورتيزون، واستشارة الطبيب المختص وان تعمدي الى استخدام بعض المرطبات التي تحتوي على الزيوت والتي تعمل على تهدئة البشرة.

علاج الحبوب والبثور

ايضا، يمكن للكورتيزون ان يؤثر على الغدد في البشرة ويتسبب في ظهور الحبوب والبثور فيها، واستمرار ظهورها يحتم عليك التوقف فوراً عن تناول الكورتيزون مع استشارة طبيب الجلد الذي يصف لك كريمات خاصة بعلاج مشاكل حب الشباب، اضافة الى مضادات للفطريات التي تخلصك سريعاً من هذه المشكلة.

علاج ترقق اجلد

يمكن للكورتيزون ان يؤدي الى ترقق في الجلد، نتيجة تأثر اربطة البشرة، وفي هذه الحالة ننصحك بترطيب البشرة باستمرار وشرب كميات كافية من الماء، واتباع حمية غذائية صحية تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

علاج انتفاخ الوجه

ايضاً، تناول الكورتيزون يمكن ان يؤدي الى انتفاخ في الوجه، بسبب تراكم الدهون في الوجه، لتعطيه شكلاً دائرياً ومستديراً. ايضاً في هذه الحالة عليك التوقف عن تناول اكورتيزون، واستخدام بعض الادوية التي تساعد على التخلص من الكورتيزول الزائد في الجسم.

هذه هي طريقة علاج مشاكل البشرة نتيجة الكورتيزون، واكتشفي ايضاً القواعد الذهبية لاستعمال علاج الكورتيزون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية